معتز عبد الله الحارس

أكد معتز عبد الله الحارس الدولي السابق والمحلل الفني في قناة دبي الرياضية، أن توقعه لمجموعة المنتخب الإماراتي لكرة القدم في قرعة المرحلة الثالثة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 كان بناء على معطيات.

وأضاف: كانت أمنيتي من منطلق التحدي بحكم أن المنتخب لم يكن قادرًا على تخطي مجموعة ضمت منتخبات متواضعة في المرحلة السابقة، فكيف يكون وضعه مع الأبطال في القارة الصفراء؟!

وكان معتز قال في حديث سابق لوسائل الإعلام  نشر في عدد السبت الماضي، إنه يتمنى وقوع الأبيض مع منتخبات السعودية وأستراليا واليابان والعراق وتايلاند، وهو ما تحقق بالفعل للأبيض بعد سحب قرعة الدور الثالث في العاصمة الماليزية كوالالمبور أول أمس، وسيلعب معها في المجموعة الثانية. وتحدث عن الواقعة التي لاقت ردودًا كبيرة على «تويتر» بعدما تناقلها كثير من المغردين باستغراب؛ كون أمنية معتز تحققت بالكامل. وعلق معتز على ذلك خلال حديث أول أمس لقناة دبي الرياضية قائلًا إنه بالفعل تمنى تلك المنتخبات رغم قوتها  لأن ذلك سيشكل حافزًا قويا للأبيض ليُخرج أفضل ما عنده.

وقال لوسائل الإعلام هذه المجموعة الأنسب للمنتخب كون وقوعه مع الكبار يعطي اللاعبين دافعًا وإحساسًا كبيرًا بالمسؤولية وأهمية تحقيق حلم الوصول إلى روسيا رغم أن المهمة لن تكون سهلة لأن المنتخب سيصارع منتخبات كبيرة. وتابع: من يرد التأهل فعليه أن يكون مستعدًّا لكل الظروف ومواجهة الكبار، وألا يخشى اللعب مع أي منتخب مهما كان حجمه ومستواه وقوته وتاريخه. مشددًا على أن توقعاته مبنية على الواقعية،

وكنت تمنيت في حديث سابق أن يواجه المنتخب هذه المنتخبات نفسها التي أوقعته القرعة معها أخيرًا في ماليزيا، وفي تقديري أنه بإمكان الأبيض تخطي عقبتي اليابان وأستراليا في حال تم إعداده بشكل جيد وبصورة تتناسب مع متطلبات المرحلة المقبلة؛ من خلال خوض مباريات ودية قوية من أجل الاحتكاك والاستفادة الجيدة، فضلًا عن وضع برنامج للدوري المحلي يخدم مصلحة المنتخب خلال مبارياته المرتقبة.

 

 واقترح الحارس الدولي مشاركة المنتخب في بطولة ودية دولية استعدادًا للاستحقاق المقبل. ويستهل المنتخب مشواره في المرحلة الثالثة للتصفيات بلقاء المنتخب الياباني في الأول من أيلول/ سبتمبر المقبل. وأكمل "أثق في قدرة اللاعبين على خوض التحدي كونهم لديهم الإمكانات الفنية للظهور القوي والمنافسة بقوة على حصد بطاقة التأهل للمونديال، لكن يجب العمل منذ الآن على تهيئة الأجواء والبيئة الملائمة التي تمكن المنتخب وجهازه الفني بقيادة مهدي علي من أداء مهمته على أكمل وجه".

وبين "أنه على المنتخب العمل أولًا على ضمان حصد نقاط المباريات التي ستلعب على أرضه، وفي تقديري فإن المرحلة المقبلة تتطلب عملًا كبيرًا وتضحيات أكبر من الجميع". وتحدث عن الواقعة خلال برنامج «مباشر دبي» على قناة دبي الرياضية، خصّص للحديث عن القرعة، ووصف مقدم البرنامج الزميل مشعل القحطاني أمنيات معتز التي تحققت بأنها كانت حديث الساعة في الأوساط الرياضية.