عبدالرحيم جمعة

أعرب عبدالرحيم جمعة النجم السابق للمنتخب الإماراتي، عن فخره الكبير بدعوته للمشاركة في فعاليات سحب قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2017، مؤكدا أن استضافة أبوظبي لمونديال الأندية للمرة الثالثة بعد عامي 2009 و2010 ، إنجاز رياضي هام يُحسب لدولة الإمارات ككل، وللقيادات الرياضية التي نجحت في جلب البطولة مجدداً.

وتمنى عبدالرحيم، خلال إجراء القرعة اليوم، التوفيق لممثل الكرة الإماراتية فريق الجزيرة، والنجاح لكل الفرق المشاركة، مؤكداً أن النسخة الثالثة للبطولة بالإمارات فرصة جديدة لكتابة تاريخ مميز لمشاركة الفرق الإماراتية، وتحقيق نتائج مشرفة أمام أبطال القارات. وقال المدافع السابق لفريق مانشستر يونايتد ميكائيل سيلفستر، إن البطولة تشكل فرصة عظيمة لعشاق كرة القدم لمتابعة عدد من أبرز المواهب الكروية في العالم، مؤكداً أن كافة المشاركين هم أبطال، وأن الجمهور سيكون على موعد مع المتعة والإثارة الكروية.

وتجدر الإشارة إلى أن قرعة كأس العالم للأندية، وضعت فريق ريال مدريد، بطل دوري أبطال أوروبا، في طريق بطل آسيا، حيث يلعب بطل آسيا في الدور الثاني ضد الفائز من الجزيرة الإماراتي، ممثل البلد المضيف، وأوكلاند سيتي النيوزلندي، بطل أوقيانوسيا، على أن يواجه المتأهل منهما الفريق الإسباني، في نصف النهائي. وعلى الجانب الآخر، يلتقي بطل أفريقيا، مع باتشوكا المكسيكي، ممثل الكونكاكاف، في الدور الثاني، والمتأهل منهما يلعب ضد بطل أميركا الجنوبية.​