سانتوس مونتيرو فاندرلي

أوقفت لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لاعب النصر السعودي سانتوس مونتيرو فاندرلي، لمدة 60 يومًا، حتى الانتهاء من التحقق من صحة جنسيته الإندونيسية، التي قام النصر بتسجيله من خلالها في خانة اللاعب الآسيوي، للموسم الرياضي 2016-2017. وجاء قرار لجنة الانضباط على خلفية إعلان السلطات الإندونيسية، الخميس، عدم وجود رقم جواز سفر للاعب النصر في السجلات الرسمية. وتعاقد النصر مع "فاندرلي"، البرازيلي، الأصل في يونيو / حزيران الماضي، قادمًا من نادي الشارقة، ليلعب بديلاً للفلسطيني لويس خمينيز، في خانة اللاعب الآسيوي، بجواز سفر إندونيسي.

وأكد الاتحاد الآسيوي، في بيان أصدره الجمعة، أنه سيقوم بتحويل نتائج التحقيق إلى لجنة الانضباط، لاتخاذ القرار المناسب بشأن مشاركة اللاعب في مباراة الذهاب أمام الجيش القطري، التي حسمها النصر لصالحه بثلاثية نظيفة، سجل منها "فاندرلي" ثنائية، موضحًا أن التحقيق لن يشمل لاعب النصر فقط، بل سيشمل عدداً من اللاعبين الآخرين الذين يشاركون مع أنديتهم بجنسيات آسيوية.

ومن جهته، أكد حميد الطاير، رئيس مجلس إدارة شركة النصر لكرة القدم، أن النصر يمتلك مهلة الرد خلال 10 أيام، وأن جهة الاختصاص القانوني في النادي جاهزة للرد بالمستندات القانونية التي تدعم موقفه، وتوضح كل الملابسات المتعلقة باللاعب، وأوراقه الثبوتية. وتمنى الطاير حصول جماهير النصر على المستجدات بشأن الموضوع من القنوات الرسمية للنادي، وأن تكون على ثقة بجهود الإدارة، لتجاوز هذا الأمر، وإكمال مسيرة الفريق بقوة خلال الموسم الجديد.