الاتحاد الآسيوي للكرة

وقعت لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي للكرة، غرامات مالية على ناديي العين والأهلي الإماراتيين،  بسبب تأخير مباراة الأول مع بونيودكور الأوزبكي، والشوط الثاني من مواجهة الثاني ضد لوكومتيف الأوزبكي، وإلقاء جماهيره أشرطة ورقية.

وقررت اللجنة تغريم العين 3000 دولار، والأهلي 7500 دولار، وإيقاف أجيري مدرب الوحدة السابق، 3 مباريات لتصرفاته العدائية والبصق على جمهور بيروزي الإيراني، في دوري أبطال آسيا.
كما أعلنت اللجنة، إيقاف المدرب أورلاندو ماركيز من تيمور الشرقية مدى الحياة عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم، بعد قبوله رشوة بمبلغ 15 ألف دولار، من أجل الترتيب مع 7 لاعبين من منتخب تيمور الشرقية لخسارة المباراة أمام ماليزيا، بتاريخ 30 مايو / أيار 2015، خلال دورة ألعاب جنوب شرق آسيا.

وأطلق سراح ماركيز من السجن مؤخرا في سنغافورة، بعد اعترافه بارتكاب عدة مخالفات متعلقة بالأمر عام 2015.
وقررت اللجنة أيضا، معاقبة مدرب منتخب بروناي تحت 20 عاما، كوسمايني نور حاج روسلي، ولاعبي ماليزيا في نفس المرحلة السنية، محمد عيديل شاهريل بن روسلي ومحمد فاريخ بن خبيبور رحمن، بسبب قيامهم بتصرف يؤدي إلى تعارض المصالح خلال بطولة آسيا لكرة الصالات 2017 في تايلاند.
ولم يكشف كوسمايني قبل انطلاق البطولة، أن شركة يديرها أو يمثلها، وقعت اتفاقية رعاية مع محمد عيديل شاهريل.

وقبل يومين من مباراة ماليزيا مع بروناي بتاريخ 20 مايو / أيار 2017، قبل اللاعبين هدية عبارة عن زوجين من أحذية كرة الصالات من كوسمايني لاستخدامها في البطولة.
وأبلغ مسؤولو الاتحاد الماليزي لكرة القدم، عقب علمهم بالواقعة، الاتحاد الآسيوي للعبة.
وتقرر إيقاف كوسمايني عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم لمدة 3 أشهر، وإيقاف محمد عيديل شاهريل ومحمد فاريخ لمدة شهرين، وإعلامهما بأن تكرار هذه المخالفة سيعرضهم لعقوبات أشد.