مهند عبد الرحيم كرار يُعرب عن سعادته في الانتقال إلى النصر الإماراتي

عبّر العراقي مهند عبد الرحيم كرار، عن سعادته بالانتقال للعب في صفوف النصر، عميد الأندية الاماراتية في ثاني تجربة احترافية له خارج العراق، بعد تجربة شبيبة القبائل الجزائري، في موسم 2014-2015، مشيرا إلى أن اللعب في الإمارات فخر لكل لاعب.

وقال: "أنا فخور بالتوقيع لنادي النصر، أحد أعرق الأندية الخليجية والعربية، وسعيد باللعب في أقوى دوري في المنطقة الخليجية، يضم نخبة من النجوم واللاعبين المميّزين، وهو دوري محترفين حقيقي، وسأبذل قصارى جهدي حتى أكون في مستوى ثقة إدارة الفريق وجماهيره والجمهور العراقي أيضا، الذي يعتبرني أمل الكرة العراقية بعد اعتزال يونس محمود.

وانتقل كرار (23 عاما) للعب في النصر، قادما من الزوراء العراقي، لمدة موسم واحد بنظام الإعارة، مع إمكانية شراء عقده في حال نجح في فرض نفسه في تشكيلة العميد.

ويعتبر كرار أحد أفضل المهاجمين في الدوري العراقي حاليا، واستطاع أن يخطف إليه الأنظار مع المنتخب العراقي، في تصفيات كأس العالم روسيا 2018 بتسجيله 6 أهداف، من بينها هاتريك في شباك المنتخب التايلندي في الجولة الرابعة.

وأوضح اللاعب العراقي، الذي وصل أمس الثلاثاء، إلى دبي، لإجراء الفحص الطبي واستكمال إجراءات تعاقده رسميا، أن الحسم في ملف انتقاله إلى النصر، لم يستغرق أكثر من 48 ساعة فقط، لتقارب وجهات النظر بين فريقه الزوراء ومسؤولي نادي النصر، ورغبته القوية في خوض تجربة جديدة خارج العراق، موجها الشكر إلى ناديه الزوراء، على الدعم الذي قدمه له منذ انضمامه إليه في 2015، وإلى زملائه اللاعبين وكل من وقف إلى جانبه في مشواره الكروي حتى وصل إلى هذه المرحلة.

وكشف اللاعب العراقي أنه يحمل أجمل ذكرى في مسيرته الكروية في الإمارات، التي تم اختياره فيها أفضل لاعب في بطولة آسيا للشباب في 2012 التي تصدر قائمة هدافيها، مشيرا إلى أنه سعيد أيضا باللعب في دوري الخليج العربي، إلى جانب زميله في المنتخب العراقي أحمد ابراهيم، محترف نادي الإمارات، وأن اختياره أفضل لاعب عربي محلي الأسبوع الماضي، في استفتاء برنامج صدى الملاعب من قبل أكثر من 180 ألف صوت، يحمله مسؤولية أكبر للظهور بمستوى مشـرف مع النصر.

وبتعاقده مع اللاعب العراقي، يغلق النصر أهم ملفات الموسم بعدما انتظر القرار الآسيوي بشأن عقوبة فاندرلي أكثر من 45 يـوما، وسيكون كرار ضمن التشكيلة الأساسية التي ستواجه العين الأحد المقبل.

وبذلك تكتمل صفوف العميد لأول مرة منذ بداية الموسم، حيث افتقد جهود الفرنسي كيمبو ايكوكو، في مبـاراة ذهاب في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، قبل أن يخسر فاندرلي في لقاء الإياب، وفي الجولات الثلاث الماضية، لدوري الخليج العربي بسبب الإيقاف.

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة شركة النصر لكرة القدم، عبد الله بن طوق، أن جهوزية اللاعب ومشاركته المستمرة مع منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم روسيا 2018 ومع فريقه الزوراء في الدوري العراقي، من أهم العوامل التي رجحت كفته وحسمت الموقف لصالحه على حساب لاعبين آخرين.

وقال: وضعنا مصلحة الفريق فوق كل اعتبار، وبما أن الوقت لم يعد يسمح لنا بانتظار القرار الآسيوي بشأن عقوبة فاندرلي، قررنا التعاقد مع مهاجم آسيوي صريح، حتى لا نضطر إلى تغيير أحد الأجانب الثلاثة، ووجدنا في اللاعب العراقي المواصفات المطلوبة، وبخاصة جاهزيته لخوض المباريات وتأقلمه مع أجواء الكرة الخليجيّة.