عبد الله ناصر الجنيبي

أعلّن نائب رئيس اتحاد الكرة الإماراتي، عبد الله ناصر الجنيبي، الجمعة، خلال مؤتمر صحافي أقيم في مقر نادي الوحدة في أبو ظبي، عن التوقيع مع الهولندي بيرت فان مارفيك، مدربًا للمنتخب الوطني لأربع سنوات حتى عام 2023، حيث سيكون الهدف هو التأهل إلى مونديال 2022، والمشاركة والمنافسة في كأس أمم آسيا 2023، وسيتم تقييم مشوار المدرب مع المنتخب بشكل سنوي.

اقرا ايضا :

اتحاد الكرة الإماراتي يتواصل مع المدربين المرشحين لتدريب المنتخب الأول

وقال مارفيك إنه وافق على المهمة لبدء مرحلة جديدة في مشواره التدريبي، مشيرًا إلى أنه يعرف الكثير عن المنتخب منذ قابله حين كان مدربًا للمنتخب السعودي، وقال إنه متفائل بالأهداف التي تم التفاوض معه عليها.

وأكّد أن الأبيض يضم نخبة جيدة من اللاعبين الجيدين، مشيرًا إلى أنه معجب باللاعبين من نوعية عمر عبد الرحمن، الذي يعتبره الأفضل في كل المنطقة، مضيفًا: "عموري سلاح فعال لأي مدرب في تنفيذ خططه التدريبية".

وشدّد على أنه سيسعى إلى تدعيم الفريق بعناصر جديدة قادرة على تحقيق حلم التأهل إلى المونديال، كما أكد أنه سيقيم في الإمارات خلال قيادته للأبيض، وليس خارجها كما كان يفعل في بعض المناسبات مع المنتخب السعودي.

وكشف مارفيك أنه تلقى عرضًا من المنتخب السعودي للعودة إلى تدريبه، لكنه لم يوافق عليه، بعد رفضهم تنفيذ الشروط التي طلبها للعودة.

وأوضح الجنيبي في المؤتمر الصحافي، الذي حضره الأمين العام لاتحاد الكرة، محمد بن هزام، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، أن اللجنة الفنية قامت بدراسة السير الذاتية لخمسة مدربين، وتم الاستقرار على اختيار مارفيك لامتلاكه الشخصية القوية في التعامل مع اللاعبين وخبرته في المنطقة من خلال تجربته الناجحة سابقًا مع المنتخب السعودي، وقيادته المنتخب الأسترالي في المونديال نفسه.

وأضاف أنه تم الاتفاق مع المدرب على تحقيق الأهداف التي تم وضعها، والتي تشمل أيضًا بشكل عام تطوير منظومة كرة القدم، والمنتخبات الوطنية وقطاع المدربين، مؤكدًا أن مارفيك حصل على الصلاحيات الكاملة، من ذلك اختيار الطاقم المواطن للعمل معه.

قد يهمك ايضا

الوحدة يسعي للاستفادة من فترة التوقف في المباريات الدولية

اتّحاد الكرة الإماراتي يُوقف التعامل مع "بريزنتيشن سبورت"