منتخب الإمارات

أكد لاعب نادي الشارقة ونجم منتخب الإمارات السابق، المستشار القانوني سالم حديد، أن موقف الأهلي في قضية اللاعب خميس إسماعيل ضعيف، وأن اللوائح والقوانين تقف في صف فريق الشباب.

وأوضح حديد، في تصريحات لوسائل الإعلام الخميس، أن القرار الذي اتخذته لجنة الانضباط باعتبار الشباب فائزًا في مباراته أمام الأهلي، قرارًا سليمًا وقانونيًا وفق ما تنصّ عليه اللوائح.

كانت لجنة الانضباط قررت اعتبار فريق الشباب فائزًا في مباراته أمام الأهلي، ضمن الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الخليج العربي، وتأهله إلى المباراة النهائية، واعتبار الأهلي خاسرًا بنتيجة المباراة صفرــ 3، لعدم قانونية مشاركة لاعبه خميس إسماعيل، في أعقاب الشكوى التي تقدم بها نادي الشباب، طاعنًا في قانونية مشاركة اللاعب خلال مباراة الفريق أمام الأهلي، والتي انتهت بفوز الأخير 3-2، استنادًا إلى قرار لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين، بعدم صحة تسجيل اللاعب.

وأشار المستشار القانوني إلى أن الأهلي يحاول أن يجد أي مبرر، لكن قرار لجنة انتقال وأوضاع اللاعبين بشأن إسماعيل سليمًا، وهي الجهة المختصة بالقيد والتسجيل، والتي أكدت فيه أن تسجيل اللاعب غير قانوني، ورفعت الأمر إلى لجنة الانضباط صاحبة الاختصاص، والحق في توقيع وتحديد العقوبة، وهي المسؤولة عن توقيع العقوبات على الأندية.

واستند في تأكيده على عدم قوة موقف الأهلي بكشفه عن نص الباب الثالث من لائحة الانضباط تحت عنوان: المخالفات والعقوبات الانضباطية وعقوبات الأندية، والذي نصّت فيه المادة 80، على اعتبار النادي خاسرًا للمباراة 0-3، ما لم تكن نتيجتها الفعلية أكثر من ذلك، حال ارتكابه مخالفة واحدة أو أكثر من المخالفات الآتية: مشاركة لاعب في إحدى المباريات ببطاقة لاعب آخر، مشاركة لاعب لا يحق له قانونًا الاشتراك في المباراة، وهذه الجزئية تنطبق على حالة لاعب الأهلي خميس إسماعيل.