منتخب الإمارات

يحل منتخب الإمارات ضيفا على نظيره الماليزي في ملعب شاه علام ستاديوم، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثامنة من المجموعة الأولى، في تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018،وكأس أمم آسيا 2019، علمًا أن مباراة الذهاب انتهت بفوز الإمارات بعشرة أهداف دون مقابل.

ويحتل المنتخب الإماراتي المركز الثاني برصيد 10 نقاط، خلف السعودية المتصدر برصيد 13 نقطة، ويحتل المنتخب الماليزي المركز الرابع برصيد 4 نقاط.
وافترس المنتخب الإماراتي، نظيره تيمور الشرقية في الجولة الماضية، في حين خسر منتخب ماليزيا من نظيره الفلسطيني في آخر مبارياته.

وصرَّح مدرب الإمارات مهدي علي، بأن "جميع اللاعبين جاهزون للمباراة وليست هناك أية غيابات عن التشكيلة، وأن كافة العناصر جاهزة لمباراة اليوم"، مشيرا إلى أن المواجهة مهمة للغاية، ويسعى خلالها للفوز من أجل الحفاظ على فرص التأهل للمرحلة الأخيرة من التصفيات.

وأضاف: "سننسى نتيجة مواجهة الذهاب،التي انتهت لصالحنا بـ10  أهداف دون مقابل لماليزيا، ونتركها خلفا وسنتعامل بمنتهى الجدية مع المواجهة، التي ندخلها بشعار الفوز لا غير".

وتشهد المباراة عودة صانع ألعاب منتخب الأبيض عمر عبدالرحمن، الغائب عن مواجهة تيمور الشرقية في الجولة الماضية نسبة لحصوله على إنذارين.
ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الثالث الأخير من تصفيات مونديال 2018، كما تتأهل هذه المنتخبات الـ 12 مباشرة إلى كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وتقسم هذه المنتخبات إلى مجموعتين في الدور الثالث من تصفيات المونديال، حيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات تتنافس فيما بينها أيضا بنظام دوري من دورين (ذهابا وإيابا) ليتأهل صاحبا المركزين الأول و الثاني من كل مجموعة إلى المونديال مباشرة، ويصل صاحبا المركز الثالث في المجموعتين إلى دور فاصل على التأهل للمونديال.
أما المنتخبات الـ24 التالية في ختام منافسات الدور الثاني فإنها ستتنافس في تصفيات نهائية قاصرة على التأهيل لكأس آسيا من أجل الحصول على 11 مقعدا في البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب منتخب البلد المضيف، حيث تشهد كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا، وليس 16 منتخبا مثلما كان الحال في النسخ الماضية.

وتشهد منافسات هذا الدور من التصفيات عشر جولات تقام فعالياتها في 11 و16 حزيران/ يونيو المقبل، والثالث والثامن من أيلول/ سبتمبر المقبل والثامن و13 من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، و12 و17 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل،و24 و29 آذار/ مارس 2016.