الأرجنتيني غابرييل كالديرون مدرب فريق الوصل

اعترف الأرجنتيني غابرييل كالديرون مدرب فريق الوصل، أن الفوز الأخير على بني ياس زاد من أهمية المباراة القادمة أمام الشارقة بالنسبة لفريقه.

وأضاف كالديرون، في المؤتمر الصحفي التحضيري لمباراة الشارقة والوصل في الجولة العاشرة من دوري الخليج العربي، "طبعا ككل مباراة قادمة أقول إن المباراة القادمة هي نهائي جديد أمامنا، في المباراة الماضية حققنا نتيجة مميزة والآن نحن مطالبون بتحقيق الفوز حتى نستطيع البقاء بين الكبار، لذلك بالنسبة لي فأنا أراها مباراة ب6 نقاط".

وشرح كالديرون لماذا تكتسي هذه المباراة أهمية كبيرة بالنسبة لفريقه: "أقول إن هذه المباراة بـ6 نقاط لأكثر من سبب، فهي من جهة المفتاح للبقاء بين الأربعة الكبار، وجميعنا يعرف أن الفروقات تذوب أحيانا في الدوري الإماراتي، لذلك علينا الحذر، ومن ناحية ثانية هذه المباراة مفصلية بالنسبة لنا لناحية الاستقرار على النتائج الإيجابية، فبعد مباراة الإمارات الخط البياني للفريق في تصاعد، ونحتاج لإثبات هذا مرة جديدة، ولدي ثقة بنسبة 100% في لاعبي فريقي".

وبالنسبة للغيابات، قال كالديرون: "سيغيب علي سالمين ويوسف الزعابي للإصابة، ووحيد إسماعيل للإيقاف، وعبدالله صالح التحق بالتدريبات بعض اصابة تعرض لها في المباراة الماضية ومن المفترض أن يلعب،  وكمدرب علي اجراء التعديلات اللازمة للخروج بأفضل تشكيل ممكن وربما أدفع بهزاع على الجهة اليمنى وياسر كقلب دفاع كأحد الخيارات الممكنة.

واختتم كالديرون تصريحاته بالحديث عن فريق الشارقة، وعن الخوف من الاستهانة بالخصم قائلا: "بالنسبة لفريق الشارقة فقد شاهدت ثلاث مباريات لهم، ولديهم المهاجم رقم 9 مميز جدا، وأجنحتهم يمتازون بالسرعة، ولذلك علينا أن نكون مركزين لأقصى حد في الحالة الهجومية خوفا من المرتدات، وأن نكون منظمين في الناحية الدفاعية حتى لا نعطيهم المساحات".

وأتم "أما بخصوص الاسترخاء أمام الفرق المتأخرة على سلم الترتيب، فهذا الشيء حدث في الشوط الأول من مباراة الإمارات، وقد تعلمت الدرس شخصيا وتعلمه اللاعبون أيضا، وهو لن يحدث مرة أخرى، قد نفوز أو نخسر أو نتعادل أو حتى لا نؤدي بشكل جيد، ولكننا دائما سنقاتل ونلعب بروح عالية".