رئيس الاتحاد يوسف السركال

 
أغلق رسميًا، الأحد، باب الترشح لشغل المناصب المختلفة في اتحاد كرة القدم للدورة الجديدة خلال الانتخابات التي ستجري في 30 نيسان/أبريل المقبل في العاصمة أبوظبي، إذ بلغ عدد المرشحين 30 مرشحًا بينهم 22 من الوجوه الجديدة الى جانب ثمانية من المجلس الحالي، هم: رئيس الاتحاد يوسف السركال ونائب رئيس الاتحاد عبيد سالم الشامسي وعضو مجلس الإدارة سعيد الطنيجي الذي ترشح لمنصب نائب الرئيس اضافة للأعضاء ناصر اليماحي ومحمد عبدالعزيز وغانم أحمد غانم وراشد الزعابي وأمل بوشلاخ، في حين لم يترشح في الانتخابات المرتقبة أربعة من أعضاء مجلس الإدارة الحالي هم: نائب رئيس الاتحاد محمد ثاني الرميثي والأعضاء محمد عمر ويوسف خوري ومحمد خوري.

وانحصرت المنافسة على منصب رئيس الاتحاد بين يوسف السركال ورئيس مجلس إدارة نادي النصر مروان بن غليطة، فيما يتنافس أربعة مرشحين هم: عبدالله الجنيبي وسعيد الطنيجي وسلطان الفلاحي وعبيد سالم الشامسي على منصبي نائبي رئيس الاتحاد في حين يتنافس 23 مرشحًا على المقاعد التسعة المخصصة لعضوية مجلس الإدارة.

ويلاحظ من القائمة الرسمية للمرشحين أن كل أندية دوري الخليج العربي الـ 14 تقدمت بمرشحيها في هذه الانتخابات للمناصب المختلفة.

وفازت مرشحة نادي رأس الخيمة أمل بوشلاخ بعضوية مجلس الإدارة عن "فئة المرأة" بالتزكية لعدم ترشح أي مرشحة أخرى حتى موعد غلق باب الترشح.

وأعلنت لجنة الانتخابات أن هناك 33 ناديًا يحق لها التصويت في الانتخابات سوى نادٍ واحد فقط هو مليحة.

وتُعد الدورة الجديدة لاتحاد الكرة الأعلى من حيث عدد المرشحين مقارنة بالدورتين الحالية والماضية، إذ بلغ عددهم 30 مرشحًا فيما بلغ عدد المرشحين في دورة 2012 - 2016، 23 مرشحًا ودورة 2008 - 2012، 20 مرشحًا فقط.

المرشحون لعضوية مجلس الإدارة

1- محمد عبدالعزيز "الشارقة".

2- ناصر اليماحي "الفجيرة".

3- غانم أحمد "الجزيرة الحمراء".

4- راشد الزعابي "الوحدة".

5- يوسف خليفة حماد "الأهلي".

6- خليفة الجرمن "عجمان".

7- مسلم الكثيري "بني ياس".

8- هشام الزرعوني "الشعب".

9- عبدالحميد محمد "الجزيرة".

10- محمد الحمادي "الوصل".

11- محمد الهاجري "العين".

12- حسن عبدالوهاب "الخليج".

13- عبدالله الظنحاني "دبا".

14-أحمد المهبوبي "التعاون".

15-خليفة الغفلي "فلج المعلا".

16- أحمد مبارك "العروبة".

17- محمد اليماحي "اتحاد كلباء".

18- سعيد الحوطي "مصفوت".

19- أحمد خلفان البدواوي "حتا".

20- عبدالحكيم بلهون "الرمس".

21- جاسم أبوشريجة "الإمارات".

22- خليفة المحرزي "مسافي".

23- راشد الهاجري "دبي".