نادي الوحدة

يلتقي الوحدة والجزيرة، في الثامنة من مساء الجمعة، على استاد آل نهيان بالعاصمة أبوظبي، في الجولة 16 لدوري الخليج العربي لكرة القدم، وستكون المباراة صعبة على الفريقين، في ظل حاجة كل منهما الشديدة إلى الفوز.

والوحدة صاحب الأرض والجمهور يهمه في المقام الأول تحقيق الفوز، بعيدًا عن جماليات الأداء، في ظل ابتعاده عن المركز الرابع الذي يتطلع إليه حدًا أدنى له هذا الموسم، وهو الذي يمنحه بطاقة المشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

ويسعى الوحدة إلى تعويض خسارته الأخيرة أمام الشباب، التي تسببت في تقهقره إلى المركز السادس برصيد 23 نقطة، ويتسلح الفريق بعودة تيغالي وفالديفيا ولاعبي المنتخب الأولمبي، الذين غابوا عن مباراة الشباب، كما يطمح في رد اعتباره أمام منافسه بعد الخسارة في الدور الأول 2 - 3.

ويأمل فريق الجزيرة، الذي يعاني سوء النتائج، في تحقيق نتيجة إيجابية اليوم، تضمن له الابتعاد عن المراكز المتأخرة، إذ يحتل المركز العاشر برصيد 16 نقطة، بعد أن كان خلال المواسم الماضية منافسًا قويًا على درع الدوري، ولا يفصله سوى ثلاث نقاط فقط عن المركز الثالث عشر، "الهابط الثاني إلى دوري الهواة"، الذي يحتله الظفرة برصيد 13 نقطة.

وفريق الجزيرة في موقف لا يُحسد عليه، في ظل رحيل الكثير من نجومه لظروف مختلفة، واعتماده على بعض اللاعبين الشباب الذين يحتاجون إلى مزيد من الخبرات، حتى يستطيعوا تعويض غياب النجوم، وهو يواجه الوحدة الأكثر خبرة في ديربي ساخن.