المنتخب الوطني الأول لكرة القدم

أعلن مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم المهندس مهدي علي، عن قائمة الأبيض المشاركة في مباراتي تيمور الشرقية وماليزيا، لحساب الجولتين السابعة والثامنة من التصفيات الآسيوية المشتركة، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الإمارات.

وتضم القائمة 24 لاعبًا، وشهدت عودة أربعة عناصر هم: داود علي "الشباب" ومحمد فايز "العين" ومحمود خميس "النصر" وعامر عمر "الوحدة"، إلى جانب كل من: ماجد حسن وإسماعيل الحمادي وحبيب الفردان وأحمد خليل وأحمد محمود وعبد العزيز هيكل "الأهلي"، عامر عبد الرحمن "بني ياس"، فارس جمعة وعلي خصيف وعلي مبخوت وأحمد العطاس "الجزيرة" حسن إبراهيم "الشباب"، خالد عيسى ومحمد فوزي ومحمد أحمد ومهند العنزي وإسماعيل أحمد وعمر عبد الرحمن "عموري" ومحمد عبد الرحمن "العين" ومحمد العكبري "الوحدة".

وسيدخل المنتخب الوطني في معسكر إعدادي في العاصمة أبوظبي يوم الأحد المقبل، ويتخلله تجربة دولية مع نظيره منتخب تركمانستان في الخامس من الشهر المقبل، تحضيرا لملاقاة منتخب تيمور الشرقية في الثاني عشر من الشهر ذاته، على أن تغادر بعدها البعثة صوب العاصمة الماليزية كوالالمبور استعدادا لمواجهة المنتخب الماليزي في 17 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

ويؤدي الأبيض تدريباته على الملاعب الفرعية الداخلية لمدينة زايد الرياضية في أبوظبي، وتقرر أن ينضم سداسي الأهلي إلى تجمع المنتخب في الثامن من الشهر المقبل، لارتباطهم بذهاب نهائي دوري أبطال آسيا في السابع من الشهر نفسه، عندما يلاقي غوانزهو الصيني على ستاد راشد في النادي الأهلي.

وتضم قائمة الجهازين الإداري والفني كلًا من محمد عبيد الظاهري "مشرفًا عامًا"، وعدنان الطلياني "مشرفًا"، ومترف الشامسي "مديرًا"، والمهندس مهدي علي "مدربًا"، وحسن العبدولي "مساعدًا للمدرب"، وحسن إسماعيل "مدربًا لحراس المرمى"، وباتريس كوتارد "مدربًا للياقة البدنية"، وغيوم فاشود "مساعد مدرب تأهيلي"، ولارس والتر "محللًا للمباريات"، وعبد القادر حسن "مدير إدارة المنتخبات".

وجلال الغالي "طبيبًا"، ومحسن بلحوز "طبيبًا للتغذية"، ويوسف سحنون "معالجًا طبيعيًا"، وأندراس كوفاز واستفان لوتشي "مدلكين"، وحسان فهد "سكرتيرًا تنفيذيًا"، وهشام تكنيوين "مصورًا"، وعباس إبراهيم وكيلاني عبد المنعم "مسؤولي مهمات".

الجدير بالذكر أن المنتخب الوطني الأول يتواجد ثانيا بـ"7 نقاط"، خلف شقيقه المنتخب السعودي صاحب الـ "12 نقطة"، وثالثا فلسطين "5 نقاط"، ماليزيا "4 نقاط" وتتذيل تيمور الشرقية المجموعة الأولى بـ"نقطتين".

ووفقا للنظام فإنه يتأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم، وبناءً على تواجد 4 منتخبات في المجموعة السادسة، فإنه سيتم سحب نتائج الفريق صاحب المركز الأخير من المجموعات التي تتواجد فيها خمسة منتخبات.