الاتحاد الإماراتي

حظيت الكرة الاماراتية بنصيب الاسد فى تقرير الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن أبرز الأحداث التي شهدتها الكرة العربية في عام 2015، حيث خطف منتخب الأبيض برونزية كأس الامم وحل الأهلي وصيف دوري الأبطال وفاز أحمد خليل بجائزة أفضل لاعب في القارة الصفراء.

وأشاد تقرير مطول للفيفا عبر موقعه الرسمي بالمشوار المميز الذي قدمه كل من منتخبي الإمارات والعراق في كأس آسيا 2015، التي استضافتها أستراليا، حيث وصل كلا المنتخبين إلى نصف نهائي البطولة قبل السقوط على يد أصحاب الأرض وكوريا الجنوبية على التوالي.

ونجح المنتخب الإماراتي بقيادة المدرب المتميز مهدي علي في خطف المركز الثالث من المنتخب العراقي؛ ليحقق أفضل مركز في البطولة منذ تأهله إلى المباراة النهائية للبطولة التي استضافها على أرضه عام 1996.

وأعلن: "كانت الكرة العربية متوهجة على صعيد الأندية، بعدما شهد عام 2015 بروز الكثير من الوجوه الجديدة في البطولات القارية".

واستطاع الأهلي الإماراتي تحقيق المفاجأة والتأهل إلى المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا، بعد نتائج لافتة في مشواره المميز، قبل أن يخسر بنتيجة 0-1 في مجموع المباراتين على يد غوانغزهو إيفرغراندي الصيني.

وأوضح التقرير أنه بعد النجاح الذي حققته الكرة الإماراتية على الصعيد الآسيوي، كان ختام العام مميزاً مع ترشيح كل من عمر عبدالرحمن وأحمد خليل للفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا، قبل أن يخطف خليل اللقب من مواطنه ومن الصيني زهينغ زهي؛ ليصبح أول لاعب إماراتي يفوز بهذه الجائزة الفردية التي تتوّج الأفضل في القارة الصفراء.