الهواتف الذكية

احتفل الاتحاد الإماراتي لكرة القدم بوصول عدد المستخدمين لتطبيق الهواتف الذكية الرسمي للاتحاد إلى 12 ألف متصفح في الفترة من أيار / مايو 2014 لغاية تشرين الأول / أكتوبر الجاري.

وأطلق اتحاد الكرة الإماراتي التطبيق الخاص به على نظامي "أندرويد" و"ios"، للكشف عن تفاصيل المحتوى الخاص بأنشطة اتحاد الكرة عبر التطبيق الرسمي.
ويطلع المتصفحون على ما يضمه التطبيق من أخبار صحافية ومقالات ومحتوى التواصل الاجتماعي، بجانب معرض الصور، والمعلومات الخاصة باللاعبين في مختلف فئاتهم السنية، وتفاصيل الأندية والمسابقات، بجانب أدق المعلومات الخاصة بجميع اللاعبين المنضويين تحت مظلة اتحاد الكرة، وكذلك توجد فيه بوابة خاصة بالمنتخبات الوطنية.

وأثبت التطبيق الرسمي لاتحاد الكرة أنه يمثل التكنولوجيا الشخصية الأكثر رواجًا ويزيد من شعبية الجماهير والمتصفحين، وكانت إدارة تقنية المعلومات باتحاد الكرة أطلقت اسم "UAEFA" على التطبيق للوصول إليه عبر متاجر الهواتف الذكية.

والجدير بالذكر أن التطبيق يحتوي على خاصية مهمة يعد اتحاد الكرة هو الوحيد الذي يستخدمها على مستوى جميع الاتحادات الوطنية في إطار اهتمامه بالتواصل مع الجمهور والشارع الرياضي، حيث يتيح التطبيق للجماهير والمتصفحين إمكانية التصويت لأفضل لاعب وحارس مرمى وتقييم مستوى المدرب، وكذلك الحكم خلال اللقاء، في مختلف مباريات مسابقات اتحاد الكرة ولجنة دوري المحترفين، بداية من دوري 11 عامًا وصولا إلى دوري الخليج العربي.

ويفتح باب التصويت مع بداية المباراة ولمدة أسبوع، ويمكن الحصول على النتائج مباشرة عقب الإدلاء بالتصويت، كما يمكن للمستخدمين متابعة نتائج وأحداث المباريات مباشرة على التطبيق، في مختلف مسابقات الفرق الأولى، وبخصوص نتائج المراحل السنية فإنها ترفع بعد نهاية اللقاء.