الكولولمبي دانيلو أسبريلا

وضع الوافد الجديد في فريق العين، الكولولمبي دانيلو أسبريلا، بصمته في أول ظهور له، حينما أنقذ العين من السقوط في فخ التعادل أمام الظفرة، أمس، بتسجيله هدف الفوز قبل 20 ثانية من نهاية المباراة، التي جمعت الفريقين على ملعب الظفرة في الغربية، ضمن الجولة 14 من دوري الخليج العربي، ليعزز العين رصيده في الصدارة بـ37 نقطة في أول فوز في 2016، في حين ظلت نقاط الظفرة عند 12.

وتقدم العين عن طريق إبراهيما دياكيه في الدقيقة 52، فيما استطاع الوافد الجديد لصفوف الظفرة، السوري عمر خربين، أن يسجل التعادل، لكن لاعب العين الجديد الكولومبي اسبريلا خطف الفوز في الدقيقة 93.

ولم تمر البداية بمرحلة جس النبض، إذ دخل الفريقان أجواء المباراة مباشرة، ومع مرور الوقت هدأ إيقاع المباراة قليلًا، خصوصًا بعد تقدم العين من خلال الهجمات المتنوعة مجبرًا الظفرة على التراجع لمناطقه الخلفية، والاعتماد على الهجمات المرتدة.

وانتظر العين حتى الدقيقة 31 ليشكل أول هجمة خطرة على مرمى الظفرة، حينما تلقى الكوري لي ميونغ تمريرة داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس عبدالله سلطان تعامل معها بصورة صحيحة، أردفها زميله البرازيلي فليبي باستوس بعد دقيقة، لكن الحارس أيضا نجح في إبعادها.

لكن الظفرة رد بعدد من الهجمات المتواصلة على مرمى العين ابرزها الضربة الثابتة التي نفذها الوافد الجديد عمر خريبين لكن الحارس خالد عيسى تألق في التصدي لها، وخلافًا للبداية القوية التي ظهر بها الظفرة، إلا أن العين استطاع أن يخطف هدف التقدم بواسطة دياكيه في الدقيقة 52 بكرة رأسية، بعدما تلقى عرضية مميزة من الكوري لي ميونغ.

ولم يهنأ الزعيم بتقدمه بالهدف، إذ نجح الوافد الجديد لفريق الظفرة، خربين في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 57، عبر تسديدة غيرت مسارها، بعدما اصطدمت في مدافع العين مهند العنزي، قبل أن تدخل المرمى.

وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع بأن المباراة في طريقها للنهاية بالتعادل الإيجابي استطاع أسبريلا خطف هدف الفوز في الدقيقة 93، بعد مجهود بدني رائع راوغ خلاله ثلاثة مدافعين، قبل أن يضع الكرة في المرمى.