اتحاد الكرة الإماراتي

أصدر اتحاد الكرة الإماراتي مساء الأربعاء، بيانًا بشأن رفض الاتحاد الآسيوي، طلبه بتأجيل أو نقل المجموعة الخامسة لتصفيات كأس آسيا تحت 16 عامًا إلى أرض محايدة، مما تسبب في غياب المنتخب الإماراتي للناشئين رسميًا، عن التصفيات، التي تنطلق الأربعاء في العاصمة القطرية الدوحة.

وطلب الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، نقله من المجموعة التي تضم منتخب قطر، بسبب خلافات سياسية بين البلدين، وتمت الموافقة على ذلك، وحل منتخب العراق بدلًا منه في تلك المجموعة، قبل أن يتم التراجع عن القرار.

وجاء في البيان "يعرب الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، عن استغرابه وأسفه من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم،  بخصوص التعامل مع مشاركة منتخب الإمارات للناشئين في التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا تحت 16 عامًا".

وأضاف: "الاتحاد الآسيوي لم يتجاوب ولم يتعامل مع استفساراتنا بنحو احترافي، ولم يزودنا بمحاضر الاجتماعات التي تم طلبها بخصوص تغيير مجموعة المنتخب في موقعه الرسمي، وبشأن تشكيل لجنة تقصي حقائق على الرغم من تواصلنا معه منذ شهور".

وتابع البيان "يؤكد الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، بأنه سيعمل وبكل جهد للحصول على أجوبة للاستفسارات المرسلة، ويحتفظ بحقه الثابت للمشاركة في التصفيات، واللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كون أن هذه الممارسة التي تمت لا تتوافق مع شعار الاتحاد الآسيوي "آسيا واحدة, هدف واحد"، جملة وتفصيلًا".