العين يهزم بونيودكور في دوري أبطال آسيا

خطف فريق العين الاماراتي فوزًا ثمينًا في طشقند، بعد تخطيه عقبة مضيفه بونيودكور الأوزبكي (3-2)، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة، في دوري أبطال آسيا لكرة القدم. وسجل عمر عبدالرحمن هدفين في الدقيقتين 8 و89، من ركلة جزاء، كما سجل البرازيلي كايو فرنانديز، هدفًا في الدقيقة 16، بينما سجل فاديم سيمريتان ودوستنمبيك خامداموف هدفي بونيودكور في الدقيقتين 10 و42.

وعوض العين، بطل 2003، ووصيف 2005 و2016، تعادله في الجولة الأولى مع ذوب آهن الإيراني (1-1)، ليرفع رصيده إلى أربع نقاط، ويصعد إلى صدارة المجموعة الثالثة، مؤقتًا، في انتظار مباراة الفريق الايراني وضيفه الأهلي السعودي. وبقي بونيودكور بدون رصيد، حيث خسر أمام الأهلي أيضًا، (صفر-2)، في الجولة الأولى. وافتتح العين التسجيل مبكرًا، إثر ركلة حرة من عمر عبدالرحمن، سكنت شباك حارس المرمى مراد زوخوروف، الذي عجز عن صدها، في الدقيقة الثامنة، لكن بونيودكور سرعان ما أدرك التعادل، بعدما استلم خامداموف كرة خلف مدافعي العين، ليتقدم ويسددها قوية، صدها حارس مرمى العين، خالد عيسى، وارتدت إلى سيمريتان، الذي تابعها برأسه في الشباك، في الدقيقة العاشرة.

واستمرت الإثارة، بعدما تقدم العين مجددًا، إثر عرضية رفعها بندر الأحبابي، وصلت إلى السعودي ناصر الشمراني، فمررها براسه إلى "كايو"، الذي سددها في الشباك، في الدقيقة الـ16. وخرج "الأحبابي"، مدافع العين، مصابًا، فيما حل داود علي بديلاً له، في الدقيقة الـ34. واستغل أصحاب الأرض خطأ دفاعيًا آخر من العين، وأدركوا التعادل بعد عرضية من سيمريتان، حيث انسل "خامداموف" بين مدافعين، وسدد في الشباك، في الدقيقة الـ42.

وقام الكرواتي زوران ماميتش، مدرب العين، بتبديلين لزيادة الضغط الهجومي، حيث دفع بدياكيه إبراهيم مكان "الشمراني"، في الدقيقة 66، والكولومبي دانيلو أسبريلا، بديلاً لأحمد برمان، في الدقيقة الـ69. وتعرض بونيودكور لضربة قوية، بعدما أكمل المباراة بعشرة لاعبين، إثر طرد أكرمجون كوميلوف، لنيله الإنذار الثاني، في الدقيقة الـ71.

واستغل العين الموقف ليزيد ضغطه على بونيودكور، حتى سجل هدف الفوز، عبر ركلة جزاء حصل عليها "كايو"، إثر عرقلته من أوتابيك شوكوروف، فسددها "عبدالرحمن" بنجاح، في الدقيقة 89.