فريق الجزيرة الإماراتي لكرة القدم

يسعى فريق الجزيرة الإماراتي إلى مواصلة سلسلة انتصاراته، للمباراة السادسة على التوالي، عندما يواجه اتحاد كلباء، في دوري الخليج العربي للمحترفين، الجمعة.

ويتصدر الجزيرة المسابقة برصيد 41 نقطة، من 16 مباراة، متقدمًا بفارق سبع نقاط عن العين، الثاني، بينما يأتي الوصل في المركز الثالث، برصيد 33 نقطة، وخلفه بنقطة واحدة الأهلي، حامل اللقب. وفاز الجزيرة تسع مرات في آخر 10 مباريات، فيما تعرض لهزيمة واحدة، أمام النصر.

وقال مدرب الجزيرة، هينك تن كات، بعد الفوز على الشارقة في الجولة الماضية، بهدف دون رد: "مازلنا نحلم، ولا أريد الاستيقاظ."

ويملك المتصدر سجلاً مميزًا أمام اتحاد كلباء، حيث لم يخسر أمامه منذ ديسمبر / كانون الأول 2012، وانتصر عليه بنتيجة (3- صفر) في الدوري، في أكتوبر / تشرين الأول 2016، وفاز عليه مرة أخرى، بنتيجة (2- صفر)ـ في كانون الأول 2016، في كأس رئيس الدولة. ويحتل اتحاد كلباء المركز العاشر، برصيد 16 نقطة، كما أنه لم يخسر في آخر ثلاث مباريات.

ويسعى فريق العين إلى مواصلة انتفاضته، عندما يواجه النصر، بعد فوزه في الجولة الماضية على الأهلي، بنيجة (2-1)، بعدما فقد ثمان نقاط في ثلاث مباريات. ويأمل العين، الذي رحل مدربه زلاتكو داليتش، قبل الفوز على الأهلي، في استغلال تراجع نتائج النصر، الذي حصد نقطة واحدة في آخر ثلاث مباريات.

وسيحاول الأهلي تعزيز موقعه أيضًا، والفوز على دبا الفجيرة، الذي يحتل المركز الـ12، برصيد 12 نقطة. ويعاني الأهلي من تذبذب نتائجه في الموسم الجاري، حيث انتصر خمس مرات في آخر عشر مباريات، وتعادل في أربع مواجهات، بينما خسر في الجولة الماضية أمام العين.

وفي بقية مباريات الجولة، يلعب الوصل ضد الوحدة، والظفرة ضد الشارقة، الخميس، بينما يلعب حتا ضد بني ياس، متذيل الترتيب، والشباب ضد الإمارات، الجمعة.