افتتاح الدورة الثانية لحكام النخبة الآسيوية

افتتحت الدورة الثانية لحكام النخبة الآسيوية ، الأحد ، التي ينظمها ويستضيفها اتحاد الكرة في فندق الغرير في دبي ، بالتنسيق والتعاون مع الاتحاد الآسيوي ، بمشاركة 65 حكمًا ، من ضمنهم حكام الساحة النخبة الإماراتيون ، يعقوب الحمادي، سلطان عبدالرزاق ، عمر آل علي، عادل النقبي ، بالإضافة إلى مشاركة الحكام المساعدين، أحمد الراشدي، زايد داود، علي النعيمي، جاسم عبدالله، سبت عبيد، مسعود حسن، وجمعة المخيني.

وتستمر الدورة حتى الخميس المقبل ، والتي تعد الرابعة والأخيرة للحكام على مستوى آسيا ، حيث أقيمت أول دورتين في كوالالمبور، في حين أقيمت الثالثة في دبي.

وثمن أحمد يعقوب مدير إدارة الحكام ، التعاون والتنسيق بين اتحاد الكرة والاتحاد الآسيوي في تنظيم واستضافة هذه الدورات، والذي يمتد أكثر من 5 أعوام ، حيث كانت أول دورة نخبة آسيوية في الدولة في عام 2011 ، وكانت أول مرة تقام خارج مقر الاتحاد القاري.

وأضاف يعقوب أن دورات النخبة الآسيوية تسهم في تطوير عناصر التحكيم، وتساعدهم على القيادة الجيدة للمباريات المحلية، وهي فرصة جيدة لتبادل الخبرات والمعرفة والتطوير.

وشدد يعقوب على أن إدارة الحكام في اتحاد الكرة ترتب الجانب اللوجستي في تنظيم الدورة من خلال توفير الملاعب ، وصالات التدريبات، وتسخير الإمكانيات كافة للنجاح المتميز في تنظيم الدورة.