الجزيرة يطلّ على الدرع بثلاثية في دبا

رفع فريق الجزيرة، الأربعاء، رصيده إلى 56 نقطة، وبات قريباً جداً من حسم لقب درع دوري الخليج العربي هذا الموسم، بعد الفوز على مضيفه دبا الفجيرة بثلاثية نظيفة، وذلك في الجولة 22 من الدوري، وفي المباراة التي أقيمت على استاد الفجيرة.

وواصل الجزيرة تفوقه، وقبل أربع جولات من ختام الموسم، قد يحسم اللقب سريعاً، في حال تعثر وصيفه الأهلي. ودخل الجزيرة المباراة سريعاً، حيث وجه الكوري الجنوبي جونج بارك والبرازيلي ليوناردو تسديدتين قويتين في الدقيقتين (3 و4) ذهبتا أعلى العارضة، رد عليها محمد الخديم من جانب دبا بتسديدة ارتطمت بدفاع الجزيرة ذهبت الى ضربة ركنية.

وكاد لاعب دبا، البرازيلي واندرلي سوزا، يسجل هدفاً، عندما سدد كرته باتجاه الحارس علي خصيف لولا تدخل المدافع سالم راشد في اخر لحظة، وسدد لاعب الجزيرة خلفان مبارك (33) كرة من وضع سهل أعلى العارضة مضيعاً على فريقه فرصة هدف أكيد.

وجاء أول أهداف الجزيرة من ركلة جزاء في الدقيقة (40)، بعد سقوط خليفة مبارك داخل منطقة الجزاء، سددها علي مبخوت داخل المرمى، معلناً عن تقدم الجزيرة بالهدف الأول، وسجل بعده خلفان مبارك الهدف الثاني للجزيرة في الدقيقة (44)، بعد هجمة مرتدة قادها بنفسه، قبل ان يتعرض للإعثار من قبل سعيد محمد، نال بسببه ضربة حرة مباشرة، تصدى لها بنفسه، وسددها من فوق الجدار الى داخل المرمى.

وأبعد فهد الظنحاني في الدقيقة (51) كرة هدف محقق عندما أبعد كرة سددها المغربي مبارك بوصوفة من ضربة حرة مباشرة، ولامست الكرة التي سددها فارس جمعة الشباك من الخارج في الدقيقة (57) في أخطر هجمات الشوط الثاني، وأبعد الظنحاني تسديدة قوية للبرازيلي ليوناردو (62)، وأضاع الكوري بارك فرصة الهدف الثالث (66)، بعد انفرادة صريحة بالمرمى، ومن مجهود فردي للبرازيلي ليوناردو سجل الجزيرة هدفه الثالث (79).