مدرب فريق الأهلي أولاريو كوزمين

اعترف الروماني أولاريو كوزمين مدرب فريق الأهلي الإماراتي لكرة القدم، أنه سيواجه مشكلة كبيرة في اللقاء في نهائي كأس الخليج العربي عندما يلتقي فريق الشباب.

وقال كوزمين: "لا بد أن أتحدّث عن فريقي، ولكن مع الأسف ليست لديّ معلومات عنه، ويمكن أن أتحدّث عن الشباب أكثر من فريق الأهلي، وكنت أفضل أن أواجه في هذه المباراة أي فريق آخر غير الشباب".

وأضاف أولاريو كوزمين: "عوامل التركيز والانتباه والعزيمة من المفترض أن تكون أكبر من جانب فريقي، وفي الوقت القصير المتبقي عليّ أن أقنع اللاعبين بأن الشباب أفضل كثيرا من المباريات الماضية".

وأكمل كوزمين: "نعم، مروا بظروف عديدة جعلتهم يكونون في مركزهم الحالي، ولكن في وجهة نظري الشباب فريق جيد جدا".

وتابع: "بالنسبة إلى المنافس ستكون المباراة الأهم في الموسم وسيعملون على تخطّي حدودهم فنيا في مواجهتنا، وأعتقد أن الفريق الذي سيجد الحماس اللازم خاصة في مباريات النهائي سينهي الأمور لمصلحته".

وواصل: "سنعطي أقصى ما لدينا كما هو الحال دائما، لا أعرف كيف ولكن سنعمل، أنا مع تحضير المباريات وتحليل جميع الحالات، سنعمل على أن نعكس خبراتنا كلها في هذه المباراة، وأتمنى أن أجد الطرق الإيجابية وأن أتمكن من تجهيز اللاعبين معنويا خلال هذه الفترة القصيرة".

واستطرد قائلا: "مع الأسف ليست لدينا إمكانيات كبيرة نستفيد منها حاليا، لا معلومات لديّ عن اللاعبين الدوليين بسبب غيابهم عن صفوفي، وسأنظر لهم خلال تدريب الخميس، نظرا للظروف التي مروا فيها مؤخرا، لكن أكيد أننا سنحاول بأقصى ما نملك أن نحقق هدفنا من اللقاء".

وعن مدى تأثر لاعبي الفريق الدوليين بالحالة النفسية، قال: "بالتأكيد الحالة النفسية وتقلص فرص المنتخب في التأهل لكأس العالم 2018 في روسيا أمر نفسي صعب على اللاعبين، وكذلك بدنيا بأدائهم مباراتين أمام اليابان وأستراليا".

وأردف قائلا: "وجهة نظري الخاصة كرة القدم الإماراتية لا بد أن تتحسن، مباريات النهائي يجب أن يكون إعدادها أفضل حتى نستقطب الجمهور للملاعب، فكيف يمكننا التجهيز لمباراة بهذا الحجم في يومين فقط، ولا أعتقد أن هذه الظروف من شأنها أن تقدم وجبة دسمة للجمهور".

يذكر أن الأهلي هو الفريق الوحيد المتوّج باللقب مرتين حتى الآن وذلك في موسمي 2011 / 2012 و2013 / 2014، منذ انطلاقتها في موسم 2008 / 2009.​