لاعبي "الأهلي"

ما المطلوب من لاعبي "الأهلي" لبلوغ المطلوب في موقعة "جوانزو" سؤال وضعته "الإتحاد" أمام الجيل المونديالي الذي قدم وصاياه إلى اللاعبين بعد انتهاء شوط دبي، من أجل حسم شوط "جوانزو"، وأكد "نجوم 90" أنّ ثقة لاعبي "الفرسان" في قدراتهم الكبيرة سلاح سفير كرة الإمارات للفوز في موقعة الإياب، والعودة من الصين بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

"أرجوكم لا تقلقوا" بهذه الكلمات استهل خالد إسماعيل حديثه، مُشيرًا إلى أنه يجب تهيئة اللاعبين، بأنهم ذاهبون إلى الصين لتحقيق الفوز، وليس اللعب من أجل التعادل الإيجابي.

وأكد إسماعيل، أنه يجب على لاعبي "الفرسان" فرض أسلوبهم على المنافس في ربع الساعة الأولى لإياب النهائي الآسيوي، حتى يباغتوا "جوانزو" بهدف يخلط أوراقه، وبالتالي إجباره على اللعب تحت الضغط، بينما يلعب "الأهلي" بأريحية.

وأشار إلى أنّ استراتيجية "جوانزو" في مباراة الإياب تتمثل في اللعب بطريقة هجومية منذ صافرة البداية لإحراز هدف السبق، وينبغي أن يضع لاعبو "الأهلي" هذه النقطة في حساباتهم جيدًا، حتى لا ينجح المنافس في تحقيق ما يسعى إليه.

ووصف إسماعيل، التعادل السلبي الذي انتهت عليه مباراة الذهاب بأنه سلاح ذو حدين، مُشيرًا إلى ثقته الكبيرة في لاعبي "الأهلي" لمضاعفة الجهد في مباراة الإياب الحاسمة، لتحقيق نتيجة إيجابية تؤهل "الفرسان" لبلوغ الحلم الآسيوي.

من ناحيته، طالب خليل غانم، لاعبي "الأهلي" بالثقة في النفس، لأنهم يملكون قدرات كبيرة لم تُسخر بالصورة المطلوبة في مباراة الذهاب، قائلًا "ثقتنا كبيرة في لاعبي الأهلي لتحقيق نتيجة إيجابية في شوط جوانزو، بعد انتهاء شوط دبي بالتعادل السلبي، مع التأكيد على أنّ المنافس فريق كبير له اسمه في خريطة الكرة الآسيوية، وأنّ الأهلي ليس أقل منه من حيث الإمكانات والقدرات الفنية، وأنّ الفرسان قادر على العودة من الصين بنتيجة إيجابية تؤهل سفير كرة الإمارات في الحصول على اللقب في بلاد التنين".

وأشار إلى أنّ "الأهلي" سيكشف عن وجهه الحقيقي في الصين، لأنه يملك شخصية البطل، رغم أنه لم يظهر بمستواه المعهود في مباراة الذهاب، خصوصًا أنّ مدربه كوزمين يعرف كل كبيرة وصغيرة عن قدرات اللاعبين التي سيسخرها بفكره الكبير لمصلحة الفريق، لبلوغ المجد الآسيوي، قائلًا "نتطلع إلى أن تكون معادلات الأهلي موزونة في موقعة الإياب، خصوصًا أنه يملك مدربًا كبيرًا قادرًا على وضع الخطة المناسبة التي تؤهل الفريق لتحقيق ما يصبو إليه الجميع، وتكرار الفوز باللقب القاري بعد 12 عامًا من الانتظار، وتحديدًا منذ أن ظفر به "الزعيم" عام 2003.

وأضاف قائلًا "يجب على لاعبي الأهلي التحرر واللعب بثقة، وليس الإفراط بها، مع وضع ألف حساب لقوة المنافس الذي يلعب بين أرضه وجماهيره لتحقيق المراد، وجوانزو من الفرق التي تلعب الكرة الشاملة والسهلة مع تنويع اللعب ويجبرك على الاحترام، وهو ليس بالفريق السهل بين أرضه وجمهوره"، ولكن ثقتنا كبيرة في فرسان الأهلي، للسير على الدرب نفسه، وتتويج مسيرة الأداء والنتائج الإيجابية بالعودة من الصين باللقب الآسيوي، خصوصًا أنّ الفريق يملك مقومات ذلك".

واختتم خليل غانم حديثه، قائلًا "ثقتنا كبيرة في الجماهير الإماراتية بالوقوف خلف ممثل كرة الإمارات في "ملحمة الحسم" في جوانزو من أجل إلهاب حماس اللاعبين، حتى ينجحوا في رسم صورة طيبة عن الكرة الإماراتية بصفة عامة، والأهلي على وجه الخصوص، وبالتالي العودة من الصين باللقب الآسيوي".