"الأولمبي" يواجه فيتنام في لقاء "السهل الممتنع"

يأمل المنتخب الأولمبي لكرة القدم، اليوم، تجنب أية مفاجآت أمام نظيره منتخب فيتنام في لقاء "السهل الممتنع"، ضمن ختام منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا تحت 23 عامًا، التي تقام في قطر، ويتأهل من خلالها ثلاثة منتخبات الى "أولمبياد ريو دي جانيرو" بالبرازيل الصيف المقبل.

ويلعب الأبيض بفرصتي الفوز أو التعادل، وبرغبة كبيرة في تصدّر المجموعة، وتجنّب أي حسابات معقدة، حتى يضمن التأهل إلى ربع النهائي، حيث يتساوى المنتخب مع الأردن في صدارة المجموعة بعدد النقاط، مع تفوّق الأردن في فارق الأهداف، حيث يمتلك كل واحد منهما أربع نقاط، في حين يحتل المنتخب الأسترالي المرتبة الثالثة بثلاث نقاط، ويتذيل فيتنام المجموعة دون نقاط.

ويتطلع الأبيض لرفع رصيده إلى سبع نقاط حتى لا يتجه إلى ترقب نتيجة المباراة الثانية في المجموعة نفسها بين الأردن وأستراليا، اللذين سيصطدمان في مواجهة قوية، لاسيما أن كلاهما لديه الفرصة للمنافسة على بطاقة التأهل، فيما خرج المنتخب الفيتنامي من الحسابات بعد تعرّضه لخسارتين أمام الأردن وأستراليا.

وأدى المنتخب تدريبه الختامي، مساء الثلاثاء، حيث ركز خلاله الجهاز الفني على الأمور التكتيكية والفنية، فضلًا عن الاطمئنان على جاهزية اللاعبين على صعيد التركيز والجوانب البدنية والذهنية، بجانب معالجة الأخطاء التي صاحبت مباراة الأردن.

وقرر الجهاز الفني الاكتفاء بتدريب واحد فقط، بعدما قام بمنح اللاعبين راحة لقضاء يوم مفتوح عقب مباراة الأردن التي انتهت بالتعادل دون أهداف، كما شفي مدرب الفريق، الدكتور عبد الله مسفر، من الوعكة الصحية التي فرضت عليه الغياب عن قيادة المنتخب في لقاء الأردن، وعاد إلى ممارسة مهامه.

ويبحث منتخب فيتنام عن وداع شرفي للبطولة، بعد الهزيمتين، ويسعى إلى حفظ ماء الوجه، ما قد يخلق صعوبة للأولمبي الأربعاء.

ويذكر أن الأولمبي التقى، أخيرًا، مع فيتنام في الألعاب الآسيوية، التي أقيمت في كوريا الجنوبية في 2014 وانتهت بفوز المنتخب. ويدير المباراة الحكم السعودي فهد المرداسي ومواطنيه عبد الله مطلق ومحمد مكي والحكم الرابع عبد الرحمن الجاسم من قطر.