النجم المصري عمرو وردة

اختتم اليوم موسم النجم المصري عمرو وردة لاعب بانيتوليكوس في الدوري اليوناني بنهاية مباريات الجولات العادية، وانتقال اول 6 فرق لدورة تحديد الصاعدين للبطولات الأوروبية.

ونستعرض في "الانفوجرافيك" أهم أرقام النجم المصري في موسمه الأول مع الاحتراف الخارجي، والذي نجح خلاله في التفوق على نجوم سبقوه في الاحتراف امثال شيكابالا.

الفريق أنهى الدوري في المركز الـ 11 برصيد 35 نقطة، في حين ودع الكأس من دور المجموعات بعد تذيل مجموعته التي خسر خلالها ثلاث مواجهات.

وردة شارك في 29 لقاء طوال الموسم منهم خمسة لقاءات كبديل، وتم استبداله في 11 وسجل خلالهم 5 اهداف وصنع 3 كانوا كلهم في الدوري.

تلقى وردة 7 انذارات وشارك لمدة 2.132 دقيقة، كان له معدل تهديفي بهدف كل 426 دقيقة اجمالًا و388 في الدوري.

وجاء ترتيب وردة بالمركز الـ 26 بجدول هدافي الدوري اليوناني بالخمسة أهداف التي أحرزها، والثالث في صفوف فريقه الذي سجل هدافه 11 هدف والثاني ثمانية أهداف.

أما عن ترتيبه بين المصريين الذين سبقوه للإحتراف باليونان فتفوق وردة في عدد الاهداف التي أحرزها على شيكابالا لاعب باوك السابق والزمالك الحالي، حيث سجل شيكا 4 أهداف مقابل 5 لوردة، الا أن وردة شارك في لقائين أكثر من الفهد، كذلك تفوق على أمير عزمي الذي لم يسجل أي هدف الا انه صنع هدفين.

وكان لوردة تأثير كبير في بقاء فريقه بانيتوليكوس بالدوري اليوناني حيث كانت أهدافه وصناعاته سببًا في حصول الفريق على 7 نقاط، كان ليكون بالمركز الـ 14 الأن لولاهم، وهو المركز الذي يسبق أخر مراكز الهبوط بالدوري اليوناني.