النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي

توج فريق برشلونة بلقب كأس السوبر الاسباني الأربعاء على حساب إشبيلية، وقد كان هذا هو اللقب رقم 29 الذي يحققه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال 12 موسم بقميص البرسا.

ليس هذا فقط بل كان هذا هو أول نهائي لبرشلونة يرتدي فيه ميسي شارة القيادة للفريق الكتالوني وهو الشرف الذي سبقه إليه فيه نجوم كبار مثل كارليس بويول، تشافي هرنانديز وأندريس انيستا. ومن المدهش أيضا ان ميسي فاز بلقبه الـ29 مع برشلونة بعد شهرين فقط من بلوغه 29 عاما، وحتى الأن سجل ميسي 454 هدفا خلال 533 مباراة مع برشلونة بمعدل تهديف 0.85 كما صنع البرغوث 205 تمريرة حاسمة.

وتوج ميسي مع برشلونة حتى الأن بالألقاب التالية : 8 دوري اسباني،4 دوري أبطال، 3 كأس العالم للأندية،7 سوبر اسباني،3 سوبر أوروبي و4 كأس ملك اسبانيا. من ناحية أخرى سنجد أن منافس ميسي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد وصاحب الـ31 عاما قد حقق حتى الأن 19 بطولة أي أقل بـ10 بطولات عن ميسي.

رونالدو توج بـ10 ألقاب مع مانشستر يونايتد كالتالي : 3 دوري انجليزي،1 دوري الأبطال، 1 كأس عالم للأندية،2 كأس الرابطة الانجليزية،1 كأس الاتحاد الإنجليزي و2 كأس الدرع الخيرية.

بينما توج الدون مع فريقه الحالي ريال مدريد حتى الأن بـ8 ألقاب كالتالي : 1 دوري اسباني "الوحيد له خلال 7 سنوات مع الميرينجي"، 2 كأس الملك،1سوبر اسباني،2 دوري أبطال،1 سوبر أوروبي،1 كأس عالم للأندية. 

أما اللقب الأخير لرونالدو فلقد كان تتويجه مع منتخب البرتغال ببطولة أمم أوروبا "يورو 2016" هذا الصيف بفرنسا.