فريق الفروسية

شارك فريق الفروسية في نادي تراث الإمارات في فعاليات مهرجان الفروسية بمدينة الجديدة في المغرب تحت شعار "الفرس فنون وحرف"، بتوجيهات من ممثل رئيس الإمارات رئيس نادي تراث الإمارات، الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان.

وأكد المدير التنفيذي للأنشطة - رئيس الوفد المشارك علي عبدالله الرميثي أن هذه المشاركة تأتي بناءً على توجيهاتالشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، حيث تعد هذه الفعالية من أكبر التظاهرات الرياضية والتراثية في الوطن العربي التي تنظمها المملكة المغربية.

وأضاف الرميثي أن وفد نادي تراث الإمارات يمثله عدد كبير من الفرسان بفريق لقفز الحواجز وفريق لالتقاط الأوتاد وفريق لألعاب الفروسية التراثية اضافة إلى مجموعة متميزة من فرسان الإمارات الناشئين للرقي بمستوى الفروسية لديهم.

ويحفل برنامج الدورة بفقرات عدة أبرزها المرحلة الثالثة من الدوري المغربي الملكي الدولي الخامس للقفز على الحواجز (ثلاث نجوم) في رياضة الفروسية المؤهلة لكأس العالم، علما أن المرحلة الأولى من هذا الدوري جرت بمدينة تطوان من 2 إلى 4 أكتوبر/‏ تشرين الأول الجاري، بينما أقيمت المرحلة الثانية بالرباط من 8 إلى 11 من الشهر ذاته، وكذا المباراة الدولية للخيول العربية الأصيلة (صنف ألف) والبطولة الوطنية للخيول العربية البربرية.