سباق خيول

تشهد ولاية كاليفورنيا الأميركية السبت سباق بطولة العالم للفرسان المتدربين للخيول الذي تنظمه الإمارات.

وقالت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة الإماراتي إن السباق يقام على جوائز تبلغ قيمتها 25 ألف يورو ويشارك فيه 11 فارسا وفارسة من مختلف أنحاء العالم.

وأضافت، في تصريحات إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن السباق سيقام على مضمار ساكرامنتو بولاية كاليفورنيا ويمثل الجولة الثالثة من مونديال "أم الإمارات" الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين ويقام تحت مظلة الدورة السابعة من مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية.

وأضافت "يقام السباق لمسافة 1200 متر وتشارك فيه 11 من الجياد في عمر ثلاث سنوات فما فوق وينافس على اللقب الفرس "ون هوت شيك" والجواد "فاست آند فوريوس" والفرس "آر بي كانتاتا".

ومن أقوى المرشحين للفوز باللقب "ساند فيكتور" و"إي أس مي سيليو" و"توايس ريتش" .

وأضافت صوايا: "تتألف سلسلة بطولة العالم لمونديال (أم الإمارات) للفرسان المتدربين من تسعة سباقات تقام في مختلف أنحاء العالم بدأت في كنتاكي ثم وارسو وساكرامنتو وسان داون بإنجلترا وتاربس في فرنسا ودوندخت في هولندا وكازان في تتارستان بروسيا وفي مصر على أن يكون الختام بمضمار أبو ظبي تحت شعار (عالم واحد 6 قارات، أبوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية الأصيلة في العالم) ".

ويقام السباق بدعم هيئة أبو ظبي للسياحة بالتنسيق مع مجلس أبو ظبي الرياضي وهيئة الإمارات لسباق الخيل والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية "إفهار" وجمعية الخيول العربية الأصيلة.