فهد بن محمد الجبير

افتتح معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير مساء اليوم، بطولة الشرقية للفروسية "عز وهيبه"، التي تستمر ٩ أيام , بحضور عدد من المسؤولين ، وذلك على شاطئ العزيزية بمحافظة الخبر.

وتتضمن البطولة العديد من الفعاليات من أهمها "إلتقاط الوتد، وقفز الحواجز، ومزاداً للخيول العربية، إضافة إلى مسابقات لجمال الخيول، وفعاليات أخرى مثل معرض الفنون، ومعرض للطفل، ومنطقة خدمات عامة".

وأوضح معالي المهندس فهد الجبير أن بطولة الشرقية للفروسية "عز وهيبة"، تسهم بشكل كبير في تطوير السياحة والتنمية في المنطقة الشرقية ، مبيناً أن الفروسية وتربية الخيول الأصيلة مجد توارثه الأجيال ، مشيراً إلى أن سواحل الشرقية جاذبة للنهضة السياحية، ومعرباً عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان ، على اهتمامهما البالغ بالنهضة السياحية في المنطقة الشرقية.

من جانبه أكد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس سلطان بن حامد الزايدي أن بطولة الشرقية للفروسية " عز وهيبة " تمثل إحدى البطولات المهمة التي تحظى بشعبية كبيرة لدى محبي رياضات الفروسية والخيل العربية بشكل خاص ، إذ تأتي في دورتها الثانية أكثر تطوراً وإبداعاً، الأمر الذي يعزز من مكانتها ضمن أبرز الأحداث والفعاليات التي تقيمها أمانة المنطقة الشرقية ويجعلها من جهة أخرى ملتقىً سنوياً جامعاً لممارسي وعشاق هذه الرياضة.

وبين أن بطولة الشرقية للفروسية تحظى برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، في امتداد طبيعي للاهتمام الكبير الذي تجده هذه الرياضة العربية الأصيلة من القيادة الرشيدة وأبناء المملكة .

مما يذكر أن الثلاثة الأيام الأخيرة لهذه البطولة ستخصص لبطولة كأس العالم لالتقاط الأوتاد التي يشارك فيها عدد من الدول ومن ضمنها المملكة العربية السعودية