الشيخ خالد بن فيصل القاسمي

أعلن قائد فريق أبوظبي للسباقات، الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، عن مشاركته بالنسخة 26 من رالي أبوظبي الصحراوي "الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة"، التي تجري منافساتها من الثاني إلى السابع من نيسان/أبريل المقبل، على متن سيارة ميني "ALL4 Racing" مع فريق اكس-رايد الفائز بلقب الرالي أربع مرات (أعوام 2011، 2013، 2014، و2015).

ويعتبر رالي أبوظبي الصحراوي واحدًا من أهم جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية الطولية، وسيخوض البطل الإماراتي خلاله غمار رالي بلاده للمرة الثانية على التوالي في صحراء ليوا في المنطقة الغربية بأبوظبي متطلعًا إلى تحقيق الفوز.

ونجح القاسمي في منافسات العام الماضي في إبهار الجميع بتأديته المتميزة التي خولته للوصول إلى عتبات المركز الثاني في الترتيب العام للرالي، قبل أن تتعرض سيارته "تويوتا" آنذاك لمشكلة تقنية اضطر معها للانسحاب. ويقام رالي أبوظبي الصحراوي على مدى ستة أيام في أبوظبي، ليأخذ المنافسين في مغامرة شيقة وتحدٍ صعب خلال تضاريس صحراوية خلابة تتمتع بها المنطقة الغربية.

وأعرب الشيخ خالد بن فيصل القاسمي عن سعادته بمشاركته الثانية في رالي أبوظبي الصحراوي، قائلًا: "شاركت في العام الماضي برالي أبوظبي الصحراوي بهدف اكتساب الخبرة، إذ لم يسبق لي آنذاك أن خضت تجربة الراليات الصحراوية الطويلة من قبل، ونجحت في إثبات جدارتي في المنافسة على المراكز المتقدمة، قبل المشكلة التقنية في المرحلة ما قبل الأخيرة، طبعًا أشعر بسعادة كبيرة عندما أشارك في حدث عالمي كبير يحمل اسم بلادي مثل رالي أبوظبي الصحراوي، لاسيما أنه يقام على أرض عاصمتنا الحبيبة".