روبرت كوبيتسا

أكمل السائق البولندي روبرت كوبيتسا اختبارًا ليوم واحد مع فريق وليامز، على حلبة سيلفرستون، الأربعاء ضمن تطلعاته للعودة لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، بعد غياب دام سبع سنوات.

وقال وليامز بطل العالم السابق "إن اليوم كان ناجحًا، حيث قاد السائق البالغ من العمر 32 عاما سيارة بمواصفات عام 2014، على الحلبة التي تستضيف سباق جائزة بريطانيا الكبرى".

ولم يكشف الفريق أي تفاصيل عن الأزمنة التي سجلها، وسيتم تقييم حالة السائق البولندي، الذي فاز في كندا مع فريق بي.ام.دبليو ساوبر في 2008، بشكل كامل على حلبة هانجارورينغ في بودابست هذا الشهر.

ومن المتوقع أيضًا أن يشارك البريطاني بول دي ريستا السائق الاحتياطي في وليامز في الاختبار الذي سيقام على مدار يومين، ومن المحتمل أن يحل أحدهما بدلا من فيليبي ماسا (36 عامًا)، إذا ما قرر وليامز عدم تجديد عقد السائق البرازيلي المخضرم.

وتضررت ذراع كوبيتسا جراء حادث مروع في 2011، خلال رالي شارك فيه على سبيل التسلية قبل بداية موسم فورمولا 1، وهناك شكوك قائمة بشأن حركته، لكنه أكمل 142 لفة على حلبة سباق جائزة المجر الكبرى في أغسطس/ آب الماضي، في تجربة مع رينو قال عنها الفريق الفرنسي، إنها أظهرت أنه "لا يوجد عوائق واضحة" أمام عودته.