رئيس اتحاد الدراجات، أسامة الشعفار

أكد رئيس اتحاد الدراجات، أسامة الشعفار، أنه كان ينوي المشاركة في طواف ند الشبا، هذا العام، إلا أن قناة دبي الرياضية حرمته ذلك في اللحظات الأخيرة، لأنها طلبت استضافته لتحليل أحداث الطواف.

وأوضح في تصريحات صحافية "تدربت بقوة قبل شهرين، من أجل هذا السباق، ونجحت في إنقاص وزني ستة كيلوغرامات، لكنني تراجعت عن المشاركة في اللحظات الأخيرة، نزولاً عند رغبة قناة دبي الرياضية، التي طلبتني ضيفاً للحديث وتحليل طواف ند الشبا، الذي أقيم على مدار يومين، لكنني أنوي أن أكون ضمن المشاركين في العام المقبل".

وتابع "سباق هذا العام جاء قوياً في ظل مشاركة فرق متقاربة في مستواها، إضافة إلى تحسن مستوى الدراجين المواطنين من فئة الهواة، الذين تجاوز مستواهم الأجانب بخطوات كبيرة، وأصبحوا يتفوقون عليهم عكس السنوات الماضية، بفضل الاحتكاك التدريبات الجادة وانتشار ثقافة ممارسة رياضة الدراجات بين الشباب الإماراتي".

وأكمل "الأرقام تؤكد مدى التطور الهائل للدراجات الإماراتية، إذ شارك في النسخة الأولى من طواف ند الشبا 90 دراجاً مواطناً، وفي سباق العام الحالي، يشارك 270 دراجاً هاوياً، كما أن عدد المشاركين في 2013، قد بلغ 300 دراج ودراجة، واليوم العدد يرتفع إلى 1000، ليعكس ذلك المكانة التي أصبحت تحتلها رياضة الدراجات في المجتمع الإماراتي".

وأوضح أن "هذا التطور لم يقتصر على فئة الذكور، بل امتد أيضاً إلى فئة الإناث، إذ بلغ عدد مشاركتهن في النسخة الأولى تسع لاعبات فقط، حالياً تضاعفن، ليصلن إلى ما يقرب من 100 فتاة، من بينهن لاعبات المنتخب الوطني، ما يؤكد أن اتحاد الإمارات نجح في تحقيق الخطة التي وضعها للارتقاء برياضة الدراجات في الدولة، وسنستمر في تنفيذها حال نجاحي في الاحتفاظ بمقعد رئاسة مجلس الإدارة في الفترة الانتخابية المقبلة".

وختم "زيادة قاعدة ممارسي رياضة الدراجات في الدولة يزيد من أعباء الاتحاد المالية، لكنه لن يقف حاجزاً أمام تنفيذ السياسة التطويرية لتحقيق الأهداف المطلوبة".