الرومانية سيمونا هاليب

 تأهلت الرومانية سيمونا هاليب والروسية سفتلانا كوزنتسوفا الى نصف نهائي فئة السيدات في دورة سيدني الاسترالية الدولية للتنس البالغة قيمة جوائزها 753 الف دولار للرجال والسيدات.

وشهدت منافسات الدور ربع النهائي اليوم الأربعاء، فوز هاليب على التشيكية كارولينا بليسكوفا 6-4 و7-5، لتواجه في الدور المقبل كوزنتسوفا الفائزة بدورها على الايطالية سارا ايراني 7-6  و6-صفر.وهي ثاني مباراة للرومانية هاليب هذا الموسم، إذ أعفيت من خوض الدور الأول، ثم فازت في الثاني على الفرنسية كارولين غارسيا 6-4 و2-6 و6-1.

وفي فئة الرجال، تأهل الصربي فيكتور ترويسكي وحامل اللقب والبلغاري غريغور ديميتروف الى ربع النهائي بفوز الاول على الاسباني تومي روبريدو 6-1 و6-4، والثاني على الاوروغوياني بابلو كويفاس 7-6 (7-2) و6-3.

وخرج النمساوي دومينيك تييم من الدور الثاني بخسارته أمام جيل مولر من لوكسمبورغ 6-7 و2-2 ثم بالانسحاب، والايطالي اندرياس سيبي بخسارته أمام الفرنسي نيكولا ماهو 3-6 و6-1 و3-6.وبلغ ربع النهائي ايضا الفرنسي جيريمي شاردي بفوزه على الاسترالي جيمس دوكوورث 7-6 و6-4، والاوكراني الكسندر دولغوبولوف بتغلبه على الاميركي الكسندر سركيسيان 7-6 و6-2، والروسي تيموراز غاباشفيلي بفوزه على الارجنتيني فيديريكو دلبونيس 6-3 و6-3.
وفي الدور المقبل، يلعب ترويسكي مع ماهو، ودولغوبولوف مع ديميتروف، وشاردي مع مولر، وغاباشفيلي مع أحد الاستراليين برنارد توميتش او جوردان تومسون المشارك ببطاقة دعوة.وكان ترويسكي أحرز لقب العام الماضي بفوزه على الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين 6-2 و6-3 في المباراة النهائية، وقد أعفي من منافسات الدور الأول على غرار المصنفين الأربعة الأوائل.