الإسباني رافائيل نادال

تأهل الإسباني رافائيل نادال، المصنف التاسع عالميا بين محترفي التنس إلى ثمن نهائي بطولة مونتريال ذات الألف نقطة والمقامة على الأراضي الصلبة بكندا بعد فوزه على الأوكراني سيرجي ستاخوفسكي.

وتمكن نادال، المرشح الثامن للقب، من التغلب على ستاخوفسكي بنتيجة 7-6 (7-4) و6-3 في مباراة استغرقت ساعة وثلاث دقائق.

وهذه المباراة الثانية التي تجمع بين اللاعبين خلال مسيرتيهما الاحترافية، بعد أن فاز "رافا" باللقاء الأول أمام ستاخوفسكي في كأس ديفيز عام 2013.

ولم يواجه نادال صعوبة كبيرة خلال المجموعة الأولى، ولكن عندما كان يستعد لحسمها وهو متقدم بنتيجة 5-4، اهتز أداؤه ليعود اللاعب الأوكراني في المجموعة، ويدفع بها إلى شوط فاصل، يستعيد فيه نادال مستواه الجيد ويحسمه لصالحه.

تكرر السيناريو مجددا في المجموعة الثانية، حيث كان نادال متقدما بكسرين 5-2 ويستعد لحسم المباراة، لكن ستاخوفسكي رد أحد الكسرين ليرجئ الحسم إلى الشوط التاسع.

ومن المقرر أن يواجه نادال في الدور المقبل الروسي ميخائيل يوجني، الذي يشارك في البطولة عبر الأدوار التمهيدية، وتغلب في الدور الثاني على الفرنسي جيل سيمون بنتيجة 6-1 و6-4.

كما فاز الياباني كي نيشيكوري على الإسباني بابلو أندوخار بنتيجة 6-3 و6-3 ليتأهل لمواجهة الفائز من المباراة التي تجمع بين البلجيكي ديفيد جوفان والأمريكي سام كويري.