الصربي نوفاك ديوكوفيتش

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول إلى الدور النهائي من دورة ميامي الأمريكية للتنس، ثاني دورات الأساتذة ذات الألف نقطة، البالغ مجموع جوائزها 7 ملايين دولار للرجال، بعد فوزه الصعب على منافسه البلجيكي دافيد جوفان الخامس عشر في نصف النهائي اليوم . 
واحتاج ديوكوفيتش إلى ساعتين وعشر دقائق، لتخطي عقبة جوفان بمجموعتين مقابل لا شيء وبواقع نتائج (7-6 "7-5" و6-4) . 
وضرب اللاعب الصربي موعدا في الدور النهائي مع الفائز من مباراة نصف النهائي الثانية التي ستجمع الياباني كي نيشيكوري المصنف السادس والاسترالي نيك كيريوس المصنف الرابع والعشرين. 
والفوز هو الرابع لديوكوفيتش في 4 مواجهات مع جوفان، في سعيه إلى اللقب الرابع هذا الموسم بعد بطولة استراليا المفتوحة ودورة الدوحة ودورة انديان ويلز قبل أسبوعين، والثالث والستين في مسيرته. 
كما يعد الفوز هو الخامس عشر على التوالي للاعب الصربي، والتاسع والعشرون في 30 مباراة خاضها في هذه الدورة، والسابع والعشرون هذا الموسم مقابل خسارة واحدة. 
وبلغ ديوكوفيتش النهائي التاسع عشر في آخر 21 دورة، والحادي عشر على التوالي في دورات الأساتذة، وفي حال تتويجه سينفرد بالرقم القياسي في عدد الالقاب في دورات الألف نقطة الذي يتقاسمه حاليا مع الاسباني رافايل نادال (27 لقبا لكل منهما). 
ويمني اللاعب الصربي النفس بحصد لقب دورة ميامي للمرة الثالثة على التوالي والسادسة في مسيرته، حتى يصبح أول لاعب في التاريخ يحقق ثنائية انديان ويلز وميامي في 3 سنوات على التوالي.