جوكوفيتش يواجه موراي في نهائي التنس

 يواجه الصربي نوفاك جوكوفيتش منافسه البريطاني أندي موراي يوم الأحد في المباراة النهائية لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى بطولات الغراند سلام. 

جاء تأهل موراي للدور النهائي للبطولة بعد فوزه اليوم على الكندي ميلوش راونيتش في الدور قبل النهائي بواقع ثلاثة مجموعات لمجموعتين 4-6 و7-5 و6-7 و6-4 و6-2، فيما حجز الصربي مقعدا له في نهائي البطولة بعد فوزه يوم أمس على غريمه السويسري روجير فيدرر بثلاث مجموعات لواحدة 6-1 و6-2 و3-6 و6-3.

وستشكل هذه المباراة رابع نهائي يجمع اللاعبين لكنه الأول على ملاعب ملبورن، حيث حقق فيها جوكوفيتش ثلاثة انتصارات في أعوام 2011 و2013 و2015. كما حقق الصربي الفوز على منافسه البريطاني في عشر مباريات من اصل 11 مواجهة جمعتهما، وكان آخرها في نهائي دورة باريس للماسترز في نوفمبر الماضي.

ولم يفز موراي، الباحث عن لقبه الثالث في الغراند سلام بعد "فلاشينغ ميدوز" الأمريكية عام 2012 وويمبلدون الانجليزية عام 2013، مسبقا ببطولة أستراليا المفتوحة، حيث خسر آخر نهائي له على ملاعب ملبورن العام الماضي أمام جوكوفيتش. وتعد مباراة يوم الأحد، تاسع مباراة نهائية يخوضها موراي في البطولات الكبرى للتنس.