جو ويلفريد تسونجا

أكّد كلًّ من جو ويلفريد تسونجا والوجه الجديد على مدينة أبوظبي كيفن أندرسون مشاركتهما في بطولة مبادلة العالمية للتنس، البطولة التي تمتد على مدار ثلاثة أيام.

و تكتمل تشكيلة اللاعبين المشاركين في البطولة لتضم الفائز بأربعة عشر لقب للبطولات الأربع الكبرى رافايل نادال، وحامل لقب بطولة فرنسا المفتوحة ستانيسلاس فافرينكا والنجمين ميلوش راونيتش وديفيد فيرير.

وتطلق منافسات البطولة اعتبارًا من 31 كانون الأول/ديسمبر 2015 وحتى 2 كانون الثاني/يناير 2016 في مجمع التنس الدولي في مدينة زايد الرياضية، أبوظبي.
 
وتأتي مشاركة زيارتها جو ويلفريد تسونجا بعد تحقيقه نتائج قوية خلال هذا الموسم، حيث وصل إلى الدور قبل النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة والدور ربع النهائي لبطولة أمريكا المفتوحة، إضافةً إلى أدائه القوي في البطولات الأربع الكبرى وحصوله على المركز 12 ضمن التصنيف العالمي لمحترفي التنس بعد مشاركته في الجولة الـ 12 في ميتز، فرنسا، كما وصل أيضًا إلى نهائي بطولة شنغهاي المفتوحة. ومع تبقي نحو الشهرين لانطلاق الدورة القادمة من بطولة مبادلة العالمية للتنس، يبدو أن الفرنسي يسير على الطريق الصحيح لتحقيق انطلاقة قوية لموسم جديد في أبوظبي.
 
وعبّر جو ويلفريد تسونجا عن حماسه لمشاركته في بطولة مبادلة العالمية للتنس "أنا متفائل جدًا وأتطلع للوصول إلى المزيد، يمكنني أن أعتبر أن بطولة مبادلة في أبوظبي يمكنها أن تكون نقطة البداية لموسم جديد مليء بالتحدي".

وأضاف إنه اجتمعت بالعديد من المشجعين والشباب المتحمسين لرياضة التنس في الأعوام السابقة من بطولة مبادلة العالمية للتنس، إنه شعورٌ رائعٌ أن نرى ذلك الحماس لهذه الرياضة".

وتابع إنه "أتطلع إلى العودة إلى العاصمة الإماراتية ورؤية المشجعين مرة أخرى، وأعتقد أنها ستكون دورة رائعة للجمهور في دولة الإمارات واحتفال مميز بالعام الجديد".
 
ويسجل الجنوب إفريقي كيفن أندرسون، أول ظهور له في بطولة مبادلة العالمية للتنس في العاصمة الإماراتية، وذلك بعد تخطيه عددًا من أهم اللاعبين في التصنيف العالمي لمحترفي التنس، حيث يبدو المصنف 17 عالميًا واثقًا من قدرته في المنافسة على اللقب خلال أولى مشاركاته.

وستكون بطولة مبادلة العالمية للتنس منصة مثالية لصاحب الـ 29 عامًا لبدء موسم جديد وقوي، خصوصًا بعد وصوله هذا العام إلى الدور ربع النهائي من بطولة أمريكا المفتوحة على حساب المصنف الثاني عالميًا أندي موراي، وتحقيقه للفوز الرابع على منافسه في بطولة مبادلة ستانيسلاس فافرينكا.