رافائيل نادال

أسفرت قرعة بطولة سينسيناتي الأمريكية لأساتذة التنس عن مواجهة محتملة بين السويسري روجيه فيدرير والإسباني رافائيل نادال في الدور ربع النهائي، 

وستكون هذه أول بطولة يشارك فيها فيدرير، المصنف الثاني عالميا، منذ ويمبلدون، والثانية لنادال بعد خروجه من ربع نهائي مونتريال هذا الأسبوع أمام الياباني كي نيشيكوري.

وسيواجه نادال، المصنف التاسع، أول منافس له في سينسيناتي التي ستنطلق مساء اليوم بين الفائز من لقاء الفرنسي جيريمي شاردي والأمريكي راجيف رام.

ولا يدافع اللاعب الإسباني عن أية نقاط في سينسيناتي، سابع بطولة أساتذة لهذا العام، جراء تغيبه عن منافساتها العام الماضي للاصابة، ولذا بإمكانه إضافة المزيد من النقاط هذا العام لرصيده بهدف تحسين مركزه في التصنيف العالمي.

وتعد سينسيناتي أكبر تحضير لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، رابع وآخر بطولات الجراند سلام هذا العام. ويفضل معظم اللاعبين قضاء اجازتهم خلال الأسبوع القادم قبل الصراع في فلاشينج ميدوز.

وتوج فيدرير بالنسخة الماضية في سينسيناتي -السادسة له- على حساب الإسباني ديفيد فيرير في النهائي، ولا يزال الأخير يعاني من مشاكل في المرفق، وسيواجه في الدور الثاني الفائز من لقاء الإسباني الآخر روبرتو باوتيستا والأوروجوائي بابلو كويباس.

بدوره فشل الصربي نوفاك ديوكوفيتش في الفوز بأي لقب في سينسيناتي رغم تأهله للنهائي أربع مرات من قبل.