"الأهلي" و"النصر" يجددان حوار نهائي كأس السلة

يجدد فريقا الأهلي والنصر، في السابعة والربع من مساء الخميس، حوارهما للعام الثاني على التوالي، في المباراة النهائية من كأس الاتحاد لكرة السلة لمرحلة الرجال، التي تجمعهما على صالة نادي الشباب، وتحمل عنوان طموح اللقب السابع والرباعية على التوالي للفرسان، أو إنجاز التتويج الأول للعميد، في تاريخ البطولة التي انطلقت في نسختها الأولى عام 1989.

وتعد كأس الاتحاد رابعة وخاتمة بطولات السلة لمرحلة الرجال، وقضى نظامها بأن تلعب مبارياتها على أراضٍ محايدة، وبنظام خروج المغلوب، مع الاعتماد على العناصر الوطنية فقط، من دون الاستعانة بالمحترفين الأجانب، لينجح كلا الفريقين في تكرار سيناريو العام الماضي، ببلوغهما المباراة النهائي، عقب فوزهما في لقاءي النصف نهائي، الذي جاء للأهلي على حساب الشارقة "82-66"، وللنصر على جاره الوصل "79-68".

ويسعى النصر إلى الثأر لخسارته في نسخة العام الماضي "65-77"، إلا أن مهمة العميد تبدو صعبة وسط الندية التي رافقت لقاء الفريقين خلال الموسم الحالي، بعد أن التقيا في مناسبتين، سجلت الأولى فوز الأهلي بنتيجة "83-66"، وحملت الثانية فوز العميد "72-69".

ويعول مدرب الأهلي، الألماني بيتر شومرز، في لقاء اليوم، على كوكبة من نجومه الدوليين، الذي أسهموا، الشهر الماضي، في احتفاظ الفريق بلقبه الخليجي لبطولة الأندية الأبطال، يتقدمهم الشقيقان محمد وسعيد مبارك، ولاعبو الارتكاز قيس عمر ومحمد عبداللطيف، وصانع الألعاب طلال سالم.

و يواصل مدرب النصر، عبدالحميد إبراهيم، اعتماده على مزيج من العناصر الشابة والخبيرة، يتقدمهم صانع الألعاب، صالح سلطان، أحد أفضل لاعبي الدولة، وذو معدلات تسجيل تقف عند 24 نقطة في المباراة الواحدة، إلى جانب زميله عبدالله حسن، القادم من فريق ناشئي النادي وصاحب معدل 18 نقطة في المباراة الواحدة.