الكرة الطائرة تصل إلى محطة الختام

أُسدل الأربعاء الستار على منافسات الكرة الطائرة لدورة ند الشبا، المقامة تحت رعاية ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.
وأقيمت الأربعاء المباراة النهائية للبطولة، التي ستجمع الفائز، من مباراتي المفاجأة مع فهود زعبيل، وزعبيل مع إم آر إم آر 2، اللذين التقيا مساء الثلاثاء في نصف النهائي.
وكان زعبيل قد لحق بركب المتأهلين للدور نصف النهائي، بعدما تغلب بسهولة على الزعيم 3/‏‏‏‏صفر، بواقع 25-14 و25-21 و28-26، ليرفع بذلك رصيده إلى سبع نقاط، فيما تجمد رصيد الزعيم عند النقطة الوحيدة التي خرج بها من الجولة الأولى.
واحتاج زعبيل إلى 55 دقيقة فقط، ليحسم أمر صعوده أمام الزعيم، إذ تمكن في حسم الشوط الأول خلال 18 دقيقة فقط، مسجلاً أسرع زمن في أشوط مرحلة المجموعات.
وتأهل فريق المفاجأة إلى نصف نهائي بعد تفوقه في المباراة ماراثونية على فريق إم آر إم آر1، إذ جاءت نتائج الأشواط 19ـ25، و25-20، و25-17، و22-25، و15-12.
وأكد رئيس لجنة حكام البطولة، الدولي إسماعيل إبراهيم، أن الدور من منافسات الدورة جاء ناجحاً تحكيمياً، رغم بعض الاعتراضات التي ظهرت من جانب الإداريين في أكثر من مباراة.
وذكر "القرارات التحكيمية هي وجهات نظر للطاقم المكلف إدارة المباريات، وفي النهاية يمكن القول إن التحكيم عموماً في الكرة الطائرة، لا يتسبب في خسارة أي فريق، على العكس من القرارات المؤثرة التي تحدث في كرة القدم".
ولفت: "غياب (عين الصقر) عن الظهور في النسخة الحالية من دورة ند الشبا، كان له تأثير في ردود الفعل تجاه بعض النقاط التي أثير حولها الشكوك، فقد كان يحدث في السابق، أن يراجع المسؤولون قرارات التحكيم، عبر (عين الصقر)، فيلتزم بالقرارات دون أي اعتراضات".
وأشار: "يجب ألا نختزل الدورة في القرارات التحكيمية، القليل من المواقف التي حدثت بسببها، ونتجاهل قوة المنافسات التي شهدتها الدورة، والتي فاقت بحسب وجهة نظري بطولة الدوري المحلي، وباتت لا تقل مستوى عن بطولات الأندية الآسيوية".