بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

وسط أجواء حافلة بالمتعة والإثارة والترقب، تنطلق غدا، الثلاثاء، منافسات فئة المحترفين ضمن فعاليات النسخة التاسعة لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، بمشاركة قياسية من أبرز نجوم العالم في هذه الرياضة.

في ظل الإثارة البالغة التي شهدتها بطولة العالم لناشئي وناشئات اللعبة والتي أقيمت فعالياتها أمس واليوم، ينتظر أن تشهد فعاليات بطولة المحترفين مزيدا من الإثارة خلال الأيام المقبلة.
وتقام فعاليات البطولة تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلّحة.

كما تقام البطولة للسنة التاسعة على التوالي في ملاعب "آيبيك أرينا" بمدينة زايد الرياضية وذلك بمشاركة نخبة من لاعبي الجوجيتسو العالميين الذين توافدوا على الإمارات التي توصف بأنها "وطن الجوجيتسو" الأشهر عالميا.

تمتد منافسات البطولة على مدار أسبوعين بمشاركة أكثر من 7 آلاف لاعب من أكثر من 100 دولة للتنافس على الألقاب العالمية والجوائز النقدية التي تبلغ 3 ملايين درهم إماراتي (815 ألف دولار).

كانت فعاليات النسخة التاسعة انطلقت قبل أسبوع بمهرجان الجوجيتسو من العاشر إلى 15 أبريل/ نيسان الحالي ثم أعقبتها فعاليات بطولة العالم للناشئين أمس واليوم فيما تقام فعاليات بطولة المحترفين من الغد وحتى يوم السبت المقبل ويعقبها فعاليات بطولة أبو ظبي العالمية لأساطير الجوجيتسو والتي تقام يوم السبت أيضا قبل إقامة حفل تكريم النجوم والفائزين بالمراكز الأولى في اليوم التالي.

يشارك في دعم البطولة العديد من الرعاة في مقدمتهم شركة الاستثمارات البترولية الدولية (آيبيك) وقنوات أبوظبي الرياضية ووزارة الداخلية الإماراتية وشركة "الاتحاد" للطيران بصفتها الخطوط الجوية الرسمية ومصرف أبوظبي الإسلامي.

كان نجوم العالم للعبة توافدوا على أبوظبي خلال الأيام الماضية استعدادا لخوض فعاليات البطولة التي تشهد مشاركة أبرز نجوم العالم وفي مقدمتهم خوسيه جونيور وتياجو برافو وماكنزي ديرن كما تشارك الإمارات بعدد من النجوم البارزين في اللعبة مثل يحيى الحمادي ومحمد القبيسي وضاحي الثميري وفيصل الكتبي وزايد المنصوري وطالب الكربي وإبراهيم الحوسني.