منتخب الفراعنة

أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام المصرية، بث 22 مباراة في كأس العالم في روسيا 2018، وذلك على شاشات التلفزيون المصري، ومن ضمنها مباريات منتخب الفراعنة في المونديال.

وقالت الهيئة الوطنية للإعلام في بيان رسمي، إن بث المباريات جاء انطلاقا من الحرص على حق الشعب المصري في مشاهدة منتخبه الوطني بكأس العالم في روسيا، مضيفةً إن رئيس الهيئة الوطنية للإعلام حسين زين، خاطب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في السادس من الشهر الجاري للحصول على حق إذاعة 28 مباراة من بطولة كأس العالم، من ضمنها مباريات المنتخب المصري مقابل مبلغ محدد على أن تفيد الـ "فيفا" بالرد خلال يومين.

وأضاف البيان، أنه لم يرد أي رد من الفيفا على طلب الوطنية للإعلام، لذا فقد تمت مخاطبة جهاز حماية المنافسة، وشرح الأمر له، وقرر الجهاز طبقا للقوانين والأعراف الدولية، أن التلفزيون المصري لديه القاعدة القانونية التي تمنحه حقوق بث مباريات المنتخب بكأس العالم.

وأكد البيان أنه بذلك يحق للوطنية للإعلام بث عدد 22 مباراة من ضمنها مباريات المنتخب المصري على البث الأرضي، وذلك وفقاً لما أكده حسين زين حين قال، إن: "بث المباريات على التلفزيون المصري ستقتصر على البث الأرضي، وذلك حفاظاً على حق المواطن المصري، في مشاهدة منتخبه الوطني لكرة القدم".

والجدير ذكره، يستهل المنتخب المصري مساء الجمعة المقبل أولى مبارياته بلقاء صعب يجمعه مع منتخب الأوروغواي وذلك لحساب المجموعة الأولى التي تضم بجوارهما كل من المنتخبين السعودي والروسي.