الشيخة شيخة آل ثاني خلال مؤتمر صحافي

توقعت الشيخة شيخة آل ثاني، صاحبة فكرة كأس العالم للأيتام بكرة القدم، أن تنال البطولة اعتراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في النسخة المقبلة 2017 أو التي تليها 2019 على أبعد تقدير.

وأوضحت في مؤتمر صحافي، عقدته في دبي، على هامش فوزها بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي عن فئة المؤسسة العربية، إن مؤسستها المسؤولة عن الفكرة وتنظيم كأس العالم للأيتام أرسلت خطاباً رسمياً إلى "فيفا" الذي أبدى على لسان رئيسه إنفانتينيو إعجابه بالفكرة وإمكانية دعهما والاعتراف بها مستقبلاً.
وتسلمت شيخة آل ثاني وسام المؤسسة العربية، الذي فازت به "مؤسسة شيخة آل ثاني"، ومقرها في مصر، لمبادراتها الإنسانية، ومن أهمها تنظيم كأس العالم للأطفال الأيتام والمحرومين في جميع أنحاء العالم، وإيجاد وسيلة لالتحامهم بالمجتمع.

وأكدت أنه بعد نجاح النسخة الأولى 2015 بمشاركة ثمانية فرق، تسعى إلى تنظيم النسخة الثانية من بطولة العالم المقررة في أغسطس 2017 بمشاركة 27 فريقاً، لكنها لم تحدد بعد اسم الدولة التي ستستضيفها، مشيرة إلى أن ذلك سيعلن بمؤتمر صحافي في القاهرة يقام الشهر المقبل، وأضافت "لدينا دول ترغب في استضافتها مثل بوركينا فاسو، حيث خاطبني رئيس البلاد، فضلاً عن المغرب وإنجلترا ومصر، خصوصاً بعد نجاح النسخة الأولى التي أقيمت في مصر 2015".

وتقدمت شيخة آل ثاني بالشكر إلى القيادة الرشيدة في الإمارات بسبب الدعم الكبير الذي يجده الرياضيون، مشيرة إلى الرقي الذي وصلت إليه دولة الإمارات التي أنشأت أول وزارة للسعادة، وأيضاً تمنح الشباب الفرصة الأكبر، ولديها أصغر وزيرة في العالم.

وتحدثت أيضاً عن أهدافها من خلال البطولة بأنها تسعى إلى توفير الرعاية الرياضية الجيدة للأطفال الأيتام والفقراء والمحتاجين والمشردين، بأن تجد لهم مرجعية توفر لهم فرص الحياة والمنافسة الرياضية للآخرين وتحقيق أحلامهم وطموحاتهم وأهدافهم.

وأكدت أن مؤسستها أعطت الفرصة لتسعة لاعبين للانضمام إلى أندية مصرية، مثل وادي دجلة ومنتخب مصر للناشئين، وأندية إنجليزية.