المهندس خالد عبد العزيز

نفى وزير الشباب والرياضة، المهندس خالد عبد العزيز، احتمال سحب بطاقة تأهل مصر إلى كأس العالم روسيا 2018، بسبب ما وصفه البعض بالتدخل الحكومي في عمل اتحاد الكرة، الأمر الذي قد يتسبب في عقوبة الإيقاف للنشاط من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كما حدث من قبل في دول أخرى.

وقال، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج "هنا العاصمة"، المذاع على فضائية "cbc"، إن كل ما يثار بشأن احتمال سحب بطاقة تأهل مصر إلى المونديال ليس حقيقيًا، مبينًا أن هناك بعض الأشخاص لا يريدون للشعب المصري أن يفرح، وأن هؤلاء الأشخاص هم أيضًا الذين اعترضوا على منح مكافآت للاعبين بعد التأهل. وأكد أن المشكلة المثارة هي أن اتحاد الكرة يجب أن يجري انتخابات جديدة، بعد أن تغير قانون الرياضة الجديد، وأن هذه المشكلة لا تمس من قريب أو من بعيد تأهل مصر إلى المونديال، موضحًا أن هناك رأيًا قانونيًا يُدرس الآن في اتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة، وسيُعلن عنه قريبًا.

 وأوضح أن مصر دولة كبيرة وتعرف كيف تتعامل مع المؤسسات الدولية، وتحترم المعايير الدولية في منظومة الرياضة، موضحًا أن منظومة الرياضة تحملت ستة أشهر لتعديل قانون الانتخابات، مؤكدًا حسم مصير انتخابات اتحاد الكرة في 25 أكتوبر / تشرين الأول، وليس 15 تشرين الأول.