حمدان بن محمد يفتتح تحدي دبي للياقة

افتتح الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي اليوم، فعاليات تحدي دبي للياقة، ضمن الفعالية التي أقيمت في حديقة الصفا بدبي، إيذاناً ببدء 30 يوماً من النشاط البدني والرياضي، الذي سيشمل كافة أنحاء دبي، بمشاركة مجتمعية ومؤسسية واسعة، في ضوء الاستجابة الكبيرة من جانب مختلف الدوائر والهيئات، وكذلك المؤسسات التربوية والأفراد للتحدي الذي أطلقه سموه، بهدف التشجيع على ممارسة الرياضة.

وأكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، سعادته بحجم استجابة وتفاعل أهل دبي مع دعوته، وقبول قطاعات عريضة من المجتمع من شتى الشرائح والأعمار للتحدي، الرامي لجعل دبي واحدة من أكثر المدن نشاطاً على مستوى العالم، مشيراً سموه إلى أن التحدي يرمي إلى رفع مستوى وعي المجتمع بكافة مكوناته، بأهمية الرياضة، وتحفيز الجميع على جعلها جزءاً من الأنشطة اليومية ونمط حياة؛ لما لذلك الهدف من أثر على الارتقاء بمستوى الصحة العامة، وضمان نوعية حياة جيدة لأفراد أصحاء، يتمتعون بمستويات عالية من اللياقة.

وتهدف مبادرة "تحدي دبي للياقة"، إلى تعزيز النشاط البدني والتشجيع على الالتزام بممارسة النشاطات الرياضية لمدّة 30 دقيقة يومياً، على مدار 30 يوماً، حتى الثامن عشر من نوفمبر 2017. ويضم التحدي جميع أشكال الأنشطة البدنية والرياضية، بدءاً من المشي، والرياضات الجماعية، والتجديف على الألواح وقوفاً، وتمارين اليوجا، وركوب الدراجات الهوائية، وكرة القدم، والكريكت على الشاطئ، وغيرها من الأنشطة.

وذكر سموه: "يسرني أن أجد هذا القدر الكبير من الاستعداد لدى الجميع لممارسة الرياضة، والهدف من هذا التحدي هو تشجيع المجتمع على تحويل الاعتراف بأهمية الرياضة وأثرها الإيجابي على صحة الإنسان، من مجرد قناعة إلى ممارسة عملية. أتطلع أن يجعل جميع المشاركين الالتزام اليومي على مدار ثلاثين يوماً القادمة، التزاماً دائماً بعد انتهاء فترة التحدي. نريد أن نجعل اللياقة البدنية نمط حياة، وممارسة يومية، ستكون لها ثمارها الطيبة على مستوى صحة ولياقة الجميع".