الصين تطلق أول منظمة مخصصة لحماية الأمن الالكتروني

 اطلقت الصين أول مؤسسة حكومية متخصصة في "الأمن السيبراني" تهدف إلى تحسين حماية الأمن الإلكتروني الوطني، وتوجيه شركات الإنترنت بأداء واجباتها بشكل أفضل وأكثر تنظيما، وأطلق عليها اسم "جمعية الأمن السيبراني" .

وتتألف المنظمة من المعاهد الأكاديمية المتخصصة والأفراد الموهوبين فى مجال الأمن الإلكتروني، وشركات الإنترنت بما فى ذلك شركة" تنسنت" وشركة أمن الإنترنت الشهيرة " Qihoo 360".

وسوف تركز المنظمة على تعزيز الانضباط الذاتي في هذه الصناعة الخاصة بالإنترنت، ووضع المعايير الخاصة بالأمن السيبراني لحماية الأجهزة الحكومية والمشاركة فى الجهود الدولية لمواكبة التطورات فى هذا المجال.

وقال نائب مدير المنظمة الجديدة وانج أكسيوجون إن الهدف من إنشائها هو التأكيد على حماية أمن الإنترنت فى البلاد وتحويل الصين كقوة فى مجال الإنترنت عالميًا، كما ستعمل المنظمة على جذب المزيد من شركات الأمن السيبراني والمواهب التكنولوجية لتعزيز هذه الصناعة، وفقًا لتقرير نشر على موقع صحيفة جلوبال تايمز الصينية .

ولم تكن هذه هي الخطوة الأولى للصين فى هذا المجال بل في شهر شباط الماضي، أطلقت الصين أول صندوق خاص من أجل "الأمن السيبراني" برأس مال أولي قدره 300 مليون يوان أي نحو "46 مليون دولار" لتحقيق الهدف الاستراتيجي لها بأن تصبح قوة فى مجال الإنترنت.