هيئة تنظيم الاتصالات

أطلقت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات "مخيم هيئة تنظيم الاتصالات للابتكار" والمخصص للفئة العمرية من سن ست سنوات ولغاية / 17 / سنة وتقام نشاطاته على فترات مختلفة خلال الفترة من / 26 / يوليو الجاري إلى / 20/ أغسطس المقبل في مختلف إمارات الدولة .

ويهدف المخيم في نشر ثقافة الابتكار بين النشء الإماراتي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال مساعدة الطلبة المشاركين على تطوير مهارات الحياة التدرب على إدارة المواقف الصعبة وتهدئة الانفعالات والمشاعر السلبية وتعزيز الثقة بالنفس خاصة في المواقف الحرجة وبناء المرونة والذكاء العاطفي والتدرب على حل المشاكل وتطوير المهارات التقنيه وتعزيز الصحة النفسية والعاطفية وبناء السلوك الايجابي ومقاومة الضغوط السلبية المحيطة وتمكين المنتسبين من بناء علاقات ايجابية ومثمرة وتطوير مهارات التواصل مع الآباء والمدرسين والزملاء ودعم الرغبة في التعلم والتطوير والتنظيم الذاتي وممارسة ضبط النفس والمواكبة الفعالة لتحديات المستقبل .

وقال  حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات يهدف المخيم لتعزيز ونشر ثقافة الابتكار بين النشء الإماراتي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك تكريسا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله في هذا المجال .

وأضاف يشكل هذا الالتزام بجيل الشباب جزءا من مسؤوليتنا المجتمعية حيث يأتي استكمالا للعديد من المبادرات التي قمنا بها سابقا والتي شملت العديد من المجالات التي تخص جيل الشباب مثل اليوم العالمي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات .

وذكر نعتمد رؤية ممنهجة ومنظورا شاملا يقوم على البحث عن الكفاءات والمواهب الإمارتية الشابة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير وصقل مهاراتهم في هذا المجال .. وتشكل مثل هذه المخيمات والنشاطات فرصة هامة لدعم الشباب الاماراتي ورعايته وتطوير معرفته ومهاراته وتمكينه من مواصلة التعليم والتدريب والاطلاع على العديد من التقنيات الحديثة بطريقة مبتكرة وتفاعلية مدروسة واستنادا الى قناعتنا الراسخة بأن الشباب هم مستقبل وعماد هذا الوطن .

و تنطلق فعاليات المخيم خلال الفترة من / 26 إلى 6 / أغسطس المقبل في كل من أبو ظبي و دبي و الشارقة وعجمان .. وفي رأس الخيمة و أم القيوين خلال الفترة من / 9 إلى 13 / أغسطس .. ثم ينتقل إلى إمارة الفجيرة من / 16 إلى 20 / أغسطس .. و تقام الفعاليات في ثانويات التكنولوجيا التطبيقية في كل من أبو ظبي ورأس الخيمة والفجيرة وفي أكاديمية اتصالات في دبي .

وتتضمن النشاطات في المخيم التركيز على العديد من الجوانب الهامة مثل تقنية المعلومات والمهارات الإبداعية والحياتية والأنشطة الرياضية و وتقييم الشخصية وصناعة المستقبل و والاتيكيت الإماراتي وبالإضافة إلى بعض الرحلات الهادفة .

ويتوج المخيم نشاطات المشاركين من خلال عملهم معا على إنجاز مشروع جماعي يتم تقديمه في اليوم الأخير .

و تم تقسيم الطلاب إلى ثلاث مراحل هي المرحلة الابتدائية من / 6 إلى 10 / سنوات والمرحلة الإعدادية من / 11 إلى 14 / سنة والمرحلة الثانوية من / 15 إلى 17 / سنة.