"خرائط غوغل" تلتقط صورة لوحش عملاق في أعماق المحيط

أثارت صورة غامضة التقطها تطبيق "خرائط جوجل" أو Google Maps بالقرب من القطب الجنوبي، موجةً من الجدل والتكهنات على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن ظهور "وحش بحري ضخم" فوق سطح الماء، وذلك وفقا لما ذكرته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية. 

ويذكر أن التطبيق رصد ذلك الكائن الغريب قبالة سواحل جزيرة "ديسبشن" الواقعة في أرخبيل بجزر شتلاند الجنوبية قبالة شبه الجزيرة القطبية الجنوبية، في التاسع من أبريل الماضى، وتم مشاركة الصورة التى التقطها كمقطع فيديو على موقع "يوتيوب" فى محاولة لحل لغز الكائن الغامض. 

وتشير التقديرات إلى أن طول ذلك الكائن، الذي ظهر جزء منه طافيا فوق سطح الماء، يصل إلى 120 مترا، وهو ما دفع البعض إلى الاعتقاد بأنه تم العثور على وحش "كراكن" البحرى الأسطوري. 

وتقول الأسطورة إن وحش "كراكن" هو كائن فى الفلكلور النرويجي، وهو عبارة عن وحش بحري يقال أنه يسكن سواحل "النرويج"، ويشبه في شكله الحبار العملاق، وهو يجوب مياه "النرويج" و"جرينلاند" ويهاجم السفن عن طريق لف مخالبه حولها. 

كما أشارت بعض النظريات إلى أن المخلوق الضخم الغريب هو في الواقع "البلصور"، وهو نوع من الزواحف البحرية التي عاشت في "العصر الجوراسي".