تطبيقات "ويندوز 10"

من مزايا نظام تشغيل "ويندوز" هو إمكانية تثبيت التطبيقات عبر متجر "ويندوز ستور"، وهي الخاصية التي بدأها النظام منذ إصدار 8، ولكن قد يواجه المستخدم أحيانا مشكلة في ظهور خطأ ما عند تثبيت تطبيق جديد، أو حتى عن القيام بتحديث تطبيق موجود بالفعل، وللتغلب على هذه المشكلة، تضع مجلة PC World الأمريكية بعض الخطوات التي من شأنها حل تلك المشكلة.

1-تأكد من ضبط الوقت والتاريخ:

أحيانا يفشل متجر تطبيقات ويندوز في إجراء تحديث لتطبيق ما، أو السماح بتثبيت آخر، في حال كان التاريخ أو الوقت غير صحيحين، ولضبط التاريخ والوقت في خطوات بسيطة، اضغط بزر الماوس الأيمن على أقصى الركن الأيمن السفلي في ويندوز (مكان ظهور الساعة) ثم اختر ضبط التاريخ والوقت يدويا، لإتمام هذه المهمة بنفسك بدلا من اختيار الضبط التلقائي.

2-استخدم أداة WSReset

لدى متجر ويندوز أداة تعمل على استرجاع الضبط التلقائي للمتجر في حال كانت الإعدادات غير دقيقة، تلك الأداة تسمى WSReset وهي اختصار لجملة Windows Store Reset، ويمكن الوصول إليها بسهولة عبر خطوات بسيطة.

من قائمة Start ابحث عن Run وبداخلها اكتب WSReset ثم اضغط OK بعدها سيتم فتح تلك الأداة، قم بعدها بالضغط على الذي يحمل نفس الاسم، والذي سيقوم بدوره باسترجاع كافة الإعدادات الافتراضية للمتجر، كما سيحذف كافة الملفات المؤقتة والمخبأة بالنظام.

3-امسح بعض الملفات المؤقتة

من المستحسن من وقت لآخر التخلص تلقائيا من بعض الملفات المؤقتة التي يحتفظ بها "ويندوز" بشكل تلقائي، وهي الملفات التي تعرف بـTemporary Files، وهي الموجودة بمجلد يحمل نفس الاسم داخل ملفات النظام على القرص الصلب.

ولكن فيما يخص متجر تطبيقات ويندوز، فيجب عليك تتبع أي من المسارين التاليين لإزالة الملفات المؤقتة منهما:

C:\Windows\SoftwareDistribution\DataStore
C:\Windows\SoftwareDistribution\Download

ومن خلال المسارين السابقين، ابحث عن الملفات المؤقتة وغير الضرورية، وبالتالي قم بإزالتها تماما من الكمبيوتر، أما إذا استمر الخطأ بعد تلك الخطوات الثلاث، ينبغي عليك بعدها التواصل مع خدمة عملاء ويندوز، بإرسال نسخة من رسالة الخطأ، أو الاستسلام لإعادة تنصيب نظام التشغيل من جديد.