QiCycle

أطلقت شركة "شاو مي" الصينية دراجة كهربائية ذكية، تتمتع بخصائص شديدة العملية مقارنة بمثيلاتها من مختلف الشركات، إضافة إلى تصميم بالغ الأناقة.

وبحسب موقع Engadget الأمريكي، تأتي الدراجة Xiaomi QiCycle بهيكل معدني قوي، يتميز بتصميم قابل للطي، وذلك لتسهيل حمل الدراجة بعد استخدامها، إذ يمكن اختصار حجمها للنصف تقريبا، بينما تزن 15 كيلوجراما فقط.

أما عن الخصائص العملية بها، فهي مزودة بشاشة رقمية قياس 1.8 بوصة تعرض البيانات المختلفة مثل السرعة وسعة البطارية، والمسافة التي يمكن قطعها بواسطة المحرك الكهربائي قبل الحاجة لإعادة الشحن بالكهرباء مرة أخرى.

ومن الخصائص الذكية في Xiaomi QiCycle أنها تسمح بالاتصال بالهاتف الذكي عبر تطبيق خاص ومن خلال تقنية البلوتوث، إذ يمكنها الاستفادة من قدرات الهاتف وتوظيف خاصية الـGPS لعرض المعلومات على الشاشة الصغيرة بها، كما يوفر التطبيق معلومات صحية ورياضية أخرى مستنتجة من خلال الاستخدام.

وتوفر الدراجة مسافة سير تبلغ 45 كيلومترا بواسطة المحرك الكهربائي، بينما تدعم العمل بواسطة "البدال" العادي لتوفير الطاقة، أو عند نفاد طاقة البطارية، كما يمكن التبديل بين 3 سرعات من السير.

وتزخر Xiaomi QiCycle بمحرك كهربائي بقوة 250 وات، مع بطارية مدمجة سعة 5800 ميلي أمبير، ويبلغ سعرها حوالي 450 دولارا.