هاتف "آيفون 8"

كشف تقرير نقله موقع "سكاي نيوز عربية"، الجمعة، عن موقع "TechCrunch"، تسريبات جديدة عن هاتف "آيفون 8"، الذي تنتجه شركة "أبل" الأمريكية، حيث إن الهاتف المرتقب سيكون مزودا بخاصية الشحن اللاسلكي، وأظهرت صورة مسربة للهاتف أن الجزء الخلفي منه يحتوي على سطح مستدير، وأن ذلك السطح هو الموصل لشحن الجهاز لاسلكيا.

وكذلك بدا من الصورة أن الكاميرات موجهة بشكل عمودي، في حين لا يظهر فيها أي مدخل للسماعة؛ وأفادت التسريبات بأن وضع الكاميرات بشكل عمودي يعزز من احتمالية قيام "أبل" بإصدار هاتفها "آيفون 8" بكاميرا ثلاثية الأبعاد، فضلا عن أن ذلك يتوافق مع التقرير الذي ذكر أن "أبل" تعمل على نظام كاميرا ثلاثية الأبعاد لهاتفها المرتقب، يمكن أن تستخدم لفك قفل الهاتف من خلال تقنية التعرف على الوجه.

وأظهرت الصورة المسربة أيضا أن الشاشة تغطي تقريبا الواجهة الأمامية للهاتف، وهو ما يعني أن مستشعر البصمة ربما يكون مدمجا في الشاشة، الأمر الذي يؤكد الشائعات العديدة التي تحدثت عن ذلك الأمر. والجدير بالذكر أن شركة "أبل" عملت خلال الثلاث سنوات الأخيرة مع شركة "برودكوم" من أجل التوصل إلى حل للشحن اللاسلكي؛ وأكد ذلك تقرير نشرته وكالة "رويترز" الإخبارية في فبراير الماضي، جاء فيه أن 5 مجموعات مختلفة تعمل على تقنية الشحن اللاسلكي لـ"أبل".

ولفتت تقارير إخبارية إلى أن الشركة نجحت في وقت سابق في إصدار عدة نسخ من ساعاتها الذكية "أبل ووتش"، التي تعمل بطريقة الشحن اللاسلكي، وهو ما يزيد من احتمال ظهور النسخة الجديدة من هاتفها الآيفون مزودة بخاصية الشحن اللاسلكي، بحسب ما أوضح "سكاي نيوز".